«جائزة حمدان بن محمد» تطلق مسابقة تصوير جيل الغد

«العدسة» توثّق وجوه التلاقي بين الإمارات و«القارة السمراء»

أطلقت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، مسابقة جديدة، بعنوان «تصوير جيل الغد»، تستهدف تصوير أوجه التشابه في العادات والتقاليد والمأكل والمشرب والبيئة والعمارة والأعمال بين دولة الإمارات وقارة إفريقيا، وتسليط الضوء على المشترك الإنساني بينهما.

وتأتي المسابقة ضمن مشاركة جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير كداعم رئيس للمنتدى العالمي الإفريقي للأعمال، الذي تنظّمه غرفة تجارة وصناعة دبي، والمزمع عقده في مدينة جميرا بدبي يومي الأول والثاني من نوفمبر المقبل، تحت عنوان «إفريقيا الغد.. جيل جديد من رواد الأعمال».

• 6 أكتوبر المقبل تختتم عملية الترشُح للمسابقة التي تبدأ في تلقي المشاركات من اليوم.

وتشكّل المسابقة الدولية ــ التي تبدأ عملية الترشُح لها على «إنستغرام»، اليوم، وتستمر حتى السادس من أكتوبر المقبل، وتحمل وسم #HIPAContest_NxtGenPhoto ــ منصة مثالية لإبراز أوجه التلاقي الحضاري والثقافي بين دولة الإمارات والقارة السمراء من منظور الأجيال الشابة، ويمكن الترشُح للجائزة من خلال نشر الصورة على «إنستغرام»، وإضافة الوسم السابق للمنشور.

من جهته، قال الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: «كمصورين ندرك القيمة البصرية الاستثنائية لقارة إفريقيا من حيث التنوّع الحضاري والثقافي، والتضاريس الطبيعية الساحرة، وثراء الحياة البرية فيها، الذي يجتذب ملايين السياح»، مضيفاً أن «الصورة من أهم النوافذ التي لمس العالم من خلالها جمال القارة السمراء وفرادتها، ونحن سعداء بإطلاق هذه المسابقة المميزة، لتعزيز الوعي العام بهذه القارة المؤثرة على مستوى العالم، ومدى العلاقة الوثيقة بينها وبين دولة الإمارات».

من جهته، قال مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، حمد بوعميم، إن «المسابقة تأتي بالتزامن مع فعاليات المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال، لتشكل إضافة جديدة هادفة لدعم جهود تعزيز الانفتاح الاقتصادي والاستثماري والثقافي بين دولة الإمارات والقارة الإفريقية والعالم»، مشيراً إلى أن المسابقة «تستمد قوتها من فكر شبابي منفتح، فضلاً عن دورها في فتح آفاق جديدة للتواصل مع الشعوب، وتفعيل عملية الاتصال المعرفي والثقافي بين الحضارات».

تويتر