لإبراز مبادرات وفعاليات المركز في المعرض

منصة «حمدان بن محمد للتراث» حاضرة في «الصيد والفروسية»

منصة المركز تستقطب شريحة مهمة من الزوار. من المصدر

يشارك مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في المعرض الدولي للصيد والفروسية 2017، الذي سيقام من 12 إلى 16 سبتمبر المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وأعلن المركز أن مشاركته تأتي «تعزيزاً لحصد تفاعل الجمهور، وتأكيداً لريادة المركز في عملية تنظيم وإدارة بطولات فزاع التراثية، وطرق الانضمام إليها، وعرض وسائل التقنيات الحديثة المستخدمة»، وصممت منصة المركز في الحدث لتلقي الضوء بشكل مبتكر على مبادرات وفعاليات وأنشطة المركز.

إذاعة «الأولى»

أكدت مديرة البرامج والإنتاج في إذاعة «الأولى»، ناتالي أواديسيان، أن البرامج تصمم وفقاً للفعاليات التراثية ومن خلال كوادر وطنية تحرص على إبراز نسيج المجتمع الإماراتي وتنوعه من أرض الحدث، وفي محافل عدة داخل الدولة، لاسيما تلك التي يوجد فيها المركز، ما يجعل برامجها تواكب اللحظة، وقريبة من قلوب مستمعيها.

وقالت مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، سعاد إبراهيم درويش: «لقد تبوأ معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، مكانته كأحد أهم المعارض المتخصصة بكل ما يُعنى بالموروث الثقافي على مستوى المنطقة، وبات وجهة لكل المراكز والجهات والمؤسسات التي تهتم بالجانبين التراثي والمعنوي للرياضات التقليدية، وتلبي احتياجات محبي الهوايات الشعبية من أدوات ومعدات للصيد والرماية والفروسية والهجن، وكل ما يُنسب إلى المنطقة»، وأضافت «تعد المشاركة في المعرض من أولويات إدارة البطولات لأهميتها وجهةً تستقطب شريحة مهمة من الزوار وجيل النشء ممن نسعى لتحفيزهم للانضمام إلى بطولات فزاع التراثية، خصوصاً أن الاستعدادات على قدم وساق لبطولات الموسم الذي سيبدأ في شهر ديسمبر المقبل».

ونوهت درويش بمسابقة تصميم منصة المركز في المعرض الدولي للصيد والفروسية هذا العام، التي أُطلقت الشهر الماضي، بهدف تطوير مهارات الشباب وحثهم على الابتكار، إذ تقدمت للمسابقة مجموعة من الكفاءات الواعدة، للإسهام في دمج التراث بالتصاميم الفنية والعصرية والتقنيات الذكية. وأفادت بأنه سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، وتكريمهم خلال أيام المعرض، فيما ستمثل المنصة التصميم الفعلي للفائز بالمركز الأول.

وستوجد إذاعة «الأولى»، التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، لتبث البرامج واللقاءات الخاصة والتقارير الميدانية، إضافة إلى المسابقات اليومية التي عادة ما تجريها الإذاعة لاستقطاب وحصد تفاعل الجمهور، وتُمنح فيها جوائز فورية مقدمة من إدارة البطولات

تويتر