«صيفي ممتع بالقراءة» في معهد التراث

أعلنت مكتبة الموروث التابعة لمعهد الشارقة للتراث عن تنظيم برنامجها الصيفي تحت شعار «صيفي ممتع بالقراءة»، خلال الفترة من 20 إلى 24 الجاري، ويستهدف الأطفال من عُمر سبعة إلى 12 عاماً.

ويهدف البرنامج إلى تشجيع الأطفال واليافعين على ممارسة القراءة وجعلها عادة يومية، وغرس حب الكتاب في نفوسهم، من خلال العديد من الأنشطة التي سيتم تقديمها.

وقال رئيس معهد الشارقة للتراث، الدكتور عبدالعزيز المسلم، إن «القراءة تمثل مؤشراً إلى تقدم وازدهار الأمم، لذلك يسعى المعهد إلى غرس هذه الثقافة وتوظيف أوقات فراغ الأطفال خلال العطلات، من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات الصيفية، لتعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع»، مشيراً إلى أنه سيتم تنظيم البرنامج الصيفي في مكتبة الموروث، ليتعرف الأطفال إلى محتوياتها وكتبها، ولتشجيعهم على القراءة، وإكسابهم ثقافة التراث ليكونوا فاعلين في المجتمع بما يتعلق بثقافة الدولة، بما يتواكب مع طبيعة العصر ومتطلباته.

ويشتمل البرنامج على فعاليات مثل قراءة قصص، وتقديم فقرات ومسابقات عن الأمثال الشعبية، بالإضافة إلى ورش متنوعة للأشغال اليدوية، وفقرة كلمة ومعنى، ورحلات للتعرف إلى ما تضمه إمارة الشارقة من معالم تراثية قديمة، تتوزع ما بين أسواق ومتاحف ومواقع أثرية وغيرها.

يشار إلى أن معهد الشارقة للتراث يضم مكتبة الموروث التي تعد إضافة نوعية إلى مكتبات الشارقة، بل الإمارات كلها، لما تحويه من نوادر العلوم وفرائد الكتب، وهي مكتبة مجهزة ومتكاملة، تحوي آلاف العناوين والمضامين في شتى مجالات المعارف والفنون، وتستجيب لتطلعات القراء والباحثين والمهمين بالثقافة بشكل عام.

تويتر