«دبي للثقافة» تنظم ورشة للخط العربي في «العلاج والتأهيل»

المبادرة تهدف إلى إثراء النسيج الثقافي والإبداعي المتنوع وتعزيزه. من المصدر

قامت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) بتنظيم ورشة عمل حول أنواع الخط العربي في مركز «إرادة» للعلاج والتأهيل المتخصص، بمعالجة مرضى الإدمان في دبي. واستمرت هذه الورشة على مدى يومي 25 و26 يوليو الماضي، وأقيمت تحت إشراف الخطاط، عبدالفتاح محمد ملحة، والسيد عبدالخالق آيت إبريزة، وشارك بها العديد من مرضى وموظفي المركز.

ويأتي هذا المشروع في إطار الجهود التي تبذلها «دبي للثقافة» في تحسين أنماط حياة الأفراد في دبي، سعياً منها لتعزيز رؤية المدينة موطناً ينعم الناس فيه بالسعادة، ولتصبح وجهة تسهم بتمكين أفراد مجتمعها ودعم مواهبهم الإبداعية، في الوقت الذي تحرص على جعل دبي موطناً لأفراد مبدعين وممكَّنين، ملؤهم الفخر والسعادة.

ومن جهة أخرى، تسعى «دبي للثقافة» من خلال مبادراتها وأنشطتها المتنوعة إلى إثراء وتعزيز النسيج الثقافي والإبداعي المتنوع في دبي.

وقال مدير قسم الفنون البصرية لدى هيئة دبي للثقافة والفنون، خليل عبدالواحد: «تسعى (دبي للثقافة) لتنمية واكتشاف المواهب الفنية، وتعزيز القدرات المعرفية والثقافية في المجتمع، عن طريق التعاون مع المؤسسات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة، وذلك بهدف نشر الثقافة والارتقاء بالذائقة الفنية في المجتمع، وهذه المبادرة تبرز اهتمام المؤسسات الحكومية في الجوانب الثقافية والفنية، ونود أن نشكر إدارة مركز (إرادة) للعلاج والتأهيل على جهودها المعطاءة وإسهامها في تنمية المهارات الفنية في الأفراد».

يذكر أن «دبي للثقافة» تلتزم بإثراء المشهد الثقافي في الإمارة، انطلاقاً من تراثها العربي، كما تعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والإسهام في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حد سواء.

تويتر