برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار يحفّز على «متعة التصوير»

صورة

نظّم المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بالتعاون مع دار المزادات العالمية «سوذبيز»، ورشتي عمل فنيتين للأطفال حول فن التصوير الفوتوغرافي، في إطار الفعاليات المكثفة لـ«برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار»، الهادف إلى تعزيز القدرات الإبداعية لدى المواهب الناشئة على مستوى الدولة.

ونفّذت ورشتَي العمل، اللتين حملتا عنوان «متعة التصوير الفوتوغرافي»، واستهدفتا الأطفال في الفئة العمرية من خمس إلى 10 سنوات، الفنانة الإماراتية، علياء لوتاه، ونظمت في مقر مكتب «سوذبيز» بدبي. وتمحورت الورشة حول تعليم الأطفال تقنية إعداد أشغال فنية من خلال نسج قصاصات ورقية لتكوين صور إبداعية.

بينما ركّزت الورشة الثانية على كيفية تعليم الأطفال تقنية «الكولاج» عن طريق استخدام الصور الورقية والمواد اللاصقة، لتركيب صورة فوتوغرافية بلمسة جمالية، وتمثل مجموعة الصور المختارة في ورشتي التصوير للأطفال، أعمال الفنان البريطاني سيسيل بيتون، أحد رواد التصوير الفوتوغرافي، وذلك بهدف خلق قاعدة راسخة من الاحترافية في هذا النوع من الفن لدى المواهب الناشئة.

ويسهم «برنامج الشيخة منال للرسّامين الصغار»، الذي تستمر فعالياته المكثفة على مدار العام، في تعميق الحسّ الفني لدى الأطفال، وصقل شخصيتهم وتنمية مواهبهم الإبداعية في الفن بمختلف أشكاله والتفوق في هذا المجال.

وأطلق البرنامج في عام 2013، وهو مبادرة من المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بالتعاون مع «آرت دبي»، وتقدم من خلال البرنامج ورش عمل وجولات فنية ومشروعات عدة، بإشراف فنانين عالميين ومحليين، ليوفر الفرصة للأطفال واليافعين، الذين تراوح أعمارهم بين خمسة و17 عاماً لاكتساب المهارات والأفكار.

 

تويتر