أول لعبة رقمية تطورها دائرة حكومية في الإمارة

خالد القاسمي: «أرض الشارقة» رسائل هادفة بطرق غير مباشرة

صورة

تسعى لعبة «أرض الشارقة» Sharjah Land، التي أطلقتها الحكومة الإلكترونية في إمارة الشارقة، أكتوبر الماضي، إلى الترويج والتوعية بالقيم الثقافية والعلمية للإمارة، وإبراز معالمها السياحية، عبر التواصل مع الأطفال، بتطبيق مبتكر يجمع بين الترفيه والفائدة، ويعزز مسيرة التحول الرقمي في الشارقة.

وتقوم الفكرة الأساسية الإبداعية للعبة التفاعلية، على تقمص اللاعبين لشخصيات الأبطال الأربعة للعبة، خلال قيامهم بجولة في الشارقة، للتعرف إلى أهمية قيم «الاستدامة والتواصل والنمو والمجتمع»، التي تشكل بمجموعها المحاور الرئيسة للصورة الحضارية للإمارة.

وقال الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، المدير العام لدائرة الحكومة الإلكترونية في إمارة الشارقة، إن «(أرض الشارقة) هي اللعبة الرقمية الأولى من نوعها التي تطورها جهة حكومية في الإمارة، وتمثل منصة تفاعلية للأطفال، تزودهم بالعلم والمعرفة في إطار من المتعة والإثارة، لاسيما أنها تأتي بمراحل تنافسية». وأضاف: «صممنا اللعبة بطريقة إبداعية تسمح للدوائر الحكومية في الإمارة بإيصال رسائلها الهادفة للأطفال بطرق غير مباشرة، من خلال أبطال اللعبة، ما يشكل نقلة نوعية في طرق تواصل الحكومة مع هذه الشريحة المهمة من المجتمع، ويعزز قيم الانتماء والخير لديهم، ويشكل حلقة تربط بين عالمهم الواقعي والافتراضي، ويؤكد في الوقت ذاته أهمية دور (إلكترونية الشارقة) في ربط القطاع الحكومي في الإمارة بمختلف أفراد المجتمع».

وأوضح القاسمي أن «اللعبة تتضمن أربعة أبطال، هم: فيرو وتينا ونومان ويونيتي، بالإضافة إلى شخصية خامسة سيتم الكشف عنها قريباً، يهتم كل منهم بجانب محدد من الجوانب التي تشكل حياتنا الواقعية، وذلك في بيئة لعب تفاعلية تحاكي في مظهرها وخصائصها ومعالمها إمارة الشارقة».

ولتطوير اللعبة، تعتزم الدائرة إطلاق المرحلة الأولى من النسخة الجديدة لها، متضمنة أبطالاً وشخصيات جديدة، ضمن فعاليات ترفيهية وتفاعلية، تنظمها في الفترة من 9 إلى 11 الجاري، في جامعة الشارقة.

تويتر