أطفال «الجليلة» يتعرفون إلى «إكسبو دبي» عن قرب

استضاف مركز الجليلة لثقافة الطفل، بالتعاون مع فريق عمل «تواصل الشباب» لدى إكسبو 2020 دبي، فعاليات للتعلم والمرح، شارك فيها 30 طفلاً من أعضاء المركز. وتضمنت الفعاليات ورشة عمل تعرف الأطفال من خلالها إلى معرض إكسبو الدولي، وتاريخه الحافل بالإنجازات، وأهداف إكسبو 2020 دبي، سعياً لتعزيز حسهم الوطني والمعرفي.

وشرح فريق عمل «تواصل الشباب» للأطفال الموضوع الرئيس لإكسبو 2020 دبي، وهو «تواصل العقول وصنع المستقبل»، والموضوعات الفرعية له وهي التنقل والفرص والاستدامة، بأسلوب مبسط.

وأنتج الأطفال أعمالاً فنية مباشرة عكست فهمهم لمخرجات ورشة العمل، وشملت الخزف والأشغال اليدوية وتصميم الأزياء والموسيقى، إلى جانب مسرحية حملت اسم «رؤية» مدتها سبع دقائق، تناولت دبي بين الماضي والحاضر، من خلال الرصد الفني للحظة وضع حجر الأساس لإكسبو 2020 دبي، واكتشاف مشغولات ذهبية أثرية في منطقة المرموم بدبي، والتي استوحي منها شعار إكسبو. كما استضاف أطفال المركز فريق «إكسبو» من الشباب في حوار إذاعي، عبر «بيرل إف إم» أول إذاعة موجهة للأطفال والناشئة في المنطقة، وتبث من المركز.

وقالت مديرة إدارة شؤون الشباب في إكسبو 2020 دبي، علياء آل علي: «لقد كان تعاوناً مثمراً مع مركز الجليلة لثقافة الطفل، ضمن الجولات المدرسية التي تهدف إلى إشراك أجيال المستقبل في نشر أهداف إكسبو 2020 دبي، التي ترمي لتوفير حياة أفضل للجميع، وأن الإرث الذي نبنيه اليوم سيكون لهم، وسيعملون على الانطلاق منه وتحقيق طموحاتهم». وأضافت «استمتعنا مع الأطفال وتفاعلنا معهم، خصوصاً في ورشة العمل، كما أدهشتنا الأعمال الفنية المعروضة، والمستوحاة من شعار إكسبو، وتجسّد مدى الإبداع الذي يتمتع به جيل الغد».

من جهتها، قالت مديرة إدارة البرامج في مركز الجليلة، عائشة جمعة، إن «من ضمن الأهداف الرئيسة للمركز توفير بيئة معرفية للأطفال، تساعدهم على فهم واقعهم والسير بخطى واثقة نحو مستقبلهم، ونحن ملتزمون بذلك لتنشئة جيل مهيأ على المستوى الفكري والإبداعي لمواكبة مجتمعنا الذي يتقدم بشكل متسارع».

 

تويتر