«المتوصف» بلغة برايل

منصة مركز حمدان بن محمد تبرز أهمية الوثائق التاريخية المعروضة ضمن مبادرة وثيقتي. من المصدر

يكشف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن أول نسخة من كتاب المتوصف تمت طباعتها بـ«لغة برايل»، خلال مشاركة المركز في معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي ينطلق اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويستمر حتى الثاني من مايو المقبل.

يعرض المركز خلال مشاركته في «أبوظبي للكتاب» المؤلفات والمطبوعات التي أصدرها منذ تاريخ إنشائه في 2013.

ويعرض المركز في منصة رقم –12E18 جميع الكتب والمطبوعات التي أصدرها منذ تاريخ إنشائه في عام 2013 حتى الآن.

وقالت رئيس قسم المكتبات في المركز، فاطمة سيف الفلاسي: «جاءت طباعة نسخة واحدة من كتاب المتوصف بلغة برايل لتعكس الخطط المستقبلية التي وضعها المركز لتلبية متطلبات شريحة واسعة من (أصحاب الهمم)، ونشر العلم والمعرفة بينهم في ما يختص بإصدارات المركز».

وأضافت «وقع اختيارنا على كتاب المتوصف للأمثال الشعبية، الذي جمعه الرئيس التنفيذي للمركز عبدالله حمدان بن دلموك، لما يحتويه من مواد تجسد البعد التراثي للمجتمع الإماراتي».

وذكرت الفلاسي أن زيارة منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، تثري معلومات الزائر لأهمية الوثائق التاريخية المعروضة ضمن مبادرة وثيقتي، إلى جانب الكتب والإصدارات الخاصة بالمركز.

ويضم جناح المركز مجموعة كبيرة من الإصدارات والكتب. وستوجد إذاعة الأولى، التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، طوال أيام معرض أبوظبي الدولي للكتاب لتغطي هذا الحدث السنوي، عبر برامج عدة ولقاءات خاصة.

تويتر