«ألف عنوان وعنوان» تطلق خدمة استشارية للناشرين

صورة

أعلنت مبادرة «ألف عنوان وعنوان»، أول من أمس، عن إطلاق خدمة استشارية للناشرين، تهدف إلى تقديم الدعم القانوني لدور النشر الإماراتية والعربية التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وتوفير بيئة قانونية مناسبة، تساعد على الارتقاء بحركة النشر في الدولة.

وشهد حفل الإطلاق توقيع مذكرة تفاهم بين «ألف عنوان وعنوان» ومكتب «دعيفس محامون ومستشارون قانونيون»، هدفت إلى تنظيم شكل العلاقة بين المبادرة، والمكتب، والناشرين الراغبين في الاستفادة من الخدمات عبر المبادرة.

وأقيمت مراسم توقيع المذكرة في جناح المبادرة المشارك في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، حيث وقعها، مدير مبادرة «ألف عنوان وعنوان» مجد الشحي، ومدير عام مكتب دعيفس طارق رشيد، بحضور مدير عام ثقافة بلا حدود، راشد الكوس، ورئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد، ومجموعة من الناشرين وممثلي دور النشر في الدولة.

وستعمل الخدمة على توفير حزمة من الخدمات القانونية، أبرزها صياغة ومراجعة العقود بين المؤلفين ودور النشر، وتقديم استشارات قانونية بخصوص تسجيل الحقوق، وفض النزاعات التي تنشأ حول الملكية الفكرية.

وقال راشد الكوس «نحرص باستمرار على زيادة عدد الإصدارات الإماراتية ورفع جودتها، وإثراء المخزون الثقافي المحلي، وهو ما يتطلب دعماً قانونياً لحماية حقوق المؤلفين والناشرين والمترجمين».

وقالت مجد الشحي «تشهد مبادرة ألف عنوان وعنوان تطوراً جديداً في إطار سعيها إلي دفع عجلة قطاع النشر في دولة الإمارات، فقد انتقلت المبادرة من خلال إطلاقها خدمة استشارية للناشرين، من مرحلة تقديم منح الطباعة لدور النشر المشاركة معها، إلى السعي لتقديم العون القانوني لها».

تويتر