سلطان العميمي: نفخر في «أكاديمية الشعر» بـ 160 إصداراً

«لجنة إدارة المهرجانات» تشارك في «أبوظبي للكتاب»

صورة

تشارك لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في فعاليات الدورة المقبلة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وتنطلق بعد غد وحتى الثاني من مايو المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وأكد مدير أكاديمية الشعر، التي تُشرف عليها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، سلطان العميمي، أهمية المشاركة في هذا الحدث الثقافي الدولي الذي يستقطب عشرات الآلاف من القراء، ويُبرز دور الإمارات الرائد في المشهد الثقافي العالمي.

وأضاف أن «أبوظبي ماضية في مشروعها الأدبي المشرق، الساعي إلى خدمة الأدب والثقافة العربية بشكل عام، والشعر بشكل خاص، وهي في مشروعها هذا تُبرز للعالم الرسالة الإنسانية للشعر، الداعية لنشر الحب والسلام والتسامح بين سكان هذه الأرض». وقال العميمي: «اليوم نفخر بما يزيد على 160 إصداراً متخصصاً، رفدت بها أكاديمية الشعر المكتبة العربية، من دواوين الشعر الفصيح والشعر النبطي، والبحوث المختصة والدراسات الأدبية النقدية والتحليلية».

وتأتي مشاركة اللجنة في المعرض بهدف تعزيز دورها في نشر الثقافة النوعية، وتأكيد الانتماء للهوية الوطنية والتراث، عبر مشروعات اللجنة المتنوعة التي تمت برمجتها في استراتيجية تهدف إلى جعل أبوظبي مركزاً عالمياً للثقافة والتراث.

وتشمل فعاليات أكاديمية الشعر، خلال معرض أبوظبي الدولي للكتاب، العديد من تواقيع الإصدارات الجديدة، وجلسات حوارية وندوات متخصصة.

 

تويتر