تنوّع فعاليات «المهرجان» يستقطب الجمهور

110 آلاف زائر لـ «القرائي للطفل» في 4 أيام

أكد مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي انطلق يوم الأربعاء الماضي في إكسبو الشارقة، أن الفعاليات شهدت إقبالاً كبيراً، خلال الأيام الأربعة الأولى، إذ وصل عدد زواره، حتى مساء أول من أمس، نحو 110 آلاف زائر.

وشكّل تنوع فعاليات المهرجان فرصة لاستقطاب الزوار، من الأسر، والمدارس، والمؤسسات التربوية، إذ خصص المهرجان في دورته التاسعة التي تستمر حتى 29 الجاري، سلسلة من الأنشطة والندوات، والورش، التي تستهدف تنمية مهارات ومعارف الأطفال، بأسلوب يجمع بين الترفيه والمتعة، بالتعليم والمعرفة.

ويجمع المهرجان بين الجانب العملي، والأكاديمي البحثي المتخصص في الأطفال، إذ لم يكتفِ بالورش التفاعلية، ودور العرض التي يستضيفها، وإنما يستضيف نخبة من الكتّاب والناشرين، والباحثين، في ندوات وجلسات نقاشية، حول مستقبل أدب الطفل، وأثر التكنولوجيا المعاصرة في الأجيال الجديدة، وتأثير الإعلام المعاصر في سلوك ومدارك الأطفال مستقبلاً، وغيرها من الندوات والجلسات. وتتوزع فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل على عدد من البرامج، إذ ينظم برنامج فعاليات الطفل 1403 فعاليات، يشارك فيها 55 ضيفاً من 22 دولة، ويجمع برنامج ركن الطهي 83 فعالية، يقدمها 14 ضيفاً من 14 دولة مقسمة على ثلاثة أقسام، هي عروض الطهي الحي، ومسابقات الطهي والطاهي الصغير، فيما يشتمل برنامج الفعاليات الثقافية على أكثر من 60 ضيفاً من 23 دولة، يشاركون في أكثر من 40 فعالية.

ويستضيف المهرجان على مدار 11 يوماً معرض «رحلة عبر الدماغ»، الذي يقام بالتعاون مع المتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي في نيويورك، بهدف اكتشاف أسرار الدماغ البشري، في رحلة تستمر طوال أيام المعرض.

 

تويتر