وقّع مذكرة مع «سوذبيز» لدعم الفنانين الواعدين واطلاعهم على التجارب العالمية

المكتب الثقافي للشيخة منال يؤسس قاعدة جديدة للمواهب الإماراتية

منى بن كلي وكاتيا نونو خلال توقيع مذكرة التفاهم. من المصدر

وقّع المكتب الثقافي لسموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، مذكرة تفاهم مع «سوذبيز» دبي، وهي شركة ضمن مجموعة دار المزادات العالمية «سوذبيز»، التي تأسست في لندن عام 1744، بهدف التعاون والتنسيق في مجال دعم وتفعيل البرامج الفنية الثقافية، والعمل على تأسيس منبر معرفي يتيح فرصاً للمواهب الفنية الواعدة، لتطوير قدراتهم مع تعزيز اطلاعهم على تجارب الفنانين العالميين البارزين في هذا المجال.

1744

العام الذي تأسست فيه دار المزادات العالمية «سوذبيز» في لندن.


مبادرات

تهدف مذكرة التعاون الموقّعة بين المكتب الثقافي لسموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، و«سوذبيز»، إلى دعم مختلف مبادرات المكتب الثقافي، بما فيها برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار، ومجموعة الورش الفنية التفاعلية للمواهب الناشئة، ومبادرات أخرى، تسهم في تعزيز دور الفنون في التنمية المجتمعية، من أجل الارتقاء بمستوى أعمال الفنانين على مستوى الدولة.


خطوة استراتيجية نحو خلق منبر معرفي، يعزّز المشهد الفني المزدهر في الدولة.

منى بن كلي

شراكة نوعية مع المكتب الثقافي لسموّ الشيخة منال بنت محمد، تعزّز مكانتنا في المنطقة.

كاتيا نونو

وبموجب مذكرة التفاهم التي وقّعها من جانب المكتب الثقافي لسموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، مديرة المكتب الثقافي لسموّ الشيخة منال، منى بن كلي، ومن جانب «سوذبيز»، رئيسة مكتب «سوذبيز» بدبي، كاتيا نونو، يقوم الطرفان بتعزيز الشراكة والعمل سوياً لإنشاء أداة تبادل معرفية مهمة لدعم الفنانين الناشئين والنخبة من المبدعين من مختلف الأعمار، إضافة إلى تأمين فرص تنظيم المعارض الفنية في دولة الإمارات.

وأكدت منى بن كلي أهمية التعاون مع «سوذبيز» شريكاً أساسياً «يتمتع بقوة عالمية، وله تاريخ غني يمتد على مدى ثلاثة قرون في مجال الفن. وكذلك له نهج إبداعي مميز في إيصال الأعمال الفنية لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع». وأضافت: «توقيع مذكرة التفاهم مع (سوذبيز) يأتي تأكيداً لحرص ورعاية حرم سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، لكل من المواهب الناشئة والكوادر الفنية الصاعدة، من خلال عقد شراكات استراتيجية مع جهات رائدة، تتوافق رؤيتها مع رسالة المكتب الثقافي اتجاه تنمية المواهب الإبداعية في الفن بمختلف أشكاله، والتفوق في هذا المجال».

وتابعت بن كلي: «التعاون مع (سوذبيز) يعدّ بمثابة خطوة استراتيجية تقرّبنا من خلق الفرص التي تكفل الارتقاء بمهارات المبدعين الشباب والكوادر الفنية الصاعدة، عبر مبادرات ومشروعات مبتكرة، كما تمنحنا هذه الخطوة بُعداً مهماً في تأسيس قاعدة تفاعلية تجمع بين المواهب الإماراتية المتميزة والفنانين العالميين من ذوي القدرات الإبداعية مع روائع أعمال أشهر الفنانين من المنطقة، في ظل تنامي الاهتمام بالحركة الفنية الثقافية النشطة على الصعيدين الإقليمي والعالمي». من جانبها، أثنت كاتيا نونو، على الجهود الكبيرة التي يقدمها المكتب الثقافي لسموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، في إطار دعم المشهد الفني في الإمارات، وإسهامه في التعريف به عالمياً، مضيفة: «تفتخر (سوذبيز) بشراكتها المهمة مع المكتب الثقافي لسموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، لأنه تعاون نوعي يعزّز مكانتنا في المشهد الفني والثقافي المزدهر في المنطقة، ويمنحنا الفرصة لتوسيع نطاق خدماتنا في هذا المجال، لتفعيل مختلف المبادرت التعليمية، منها ورش العمل الفنية الخاصة بالأطفال، إضافة إلى معارض المجوهرات المختلفة».

وأكدت كاتيا نونو: «ندعم كل البرامج الفنية والثقافية الهادفة إلى تكوين جيل واعد من الشباب، ومكتبنا في دبي منصّة لهؤلاء، وهو بمثابة قاعدة تجمع مختلف التحف الفنية، ونحن ملتزمون أيضاً على المدى الطويل بتوفير البنية الداعمة للفنانين في المنطقة، ونتطلع قدماً إلى تعاون مثمر في هذا المجال».

يشار إلى أن المكتب الثقافي لسموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، منذ إنشائه عام 2013، له حضور بارز كمنصّة رائدة لتطوير وتفعيل الحركة الفنية، وتعزيز مكانة دولة الإمارات مركزاً عالمياً للثقافة والإبداع يجمع بين أفضل الممارسات الدولية من جميع أنحاء العالم، كما يختار المكتب الثقافي بعناية البرامج والمبادرات التي تسهم في تطويرالمواهب، على أساس أن صقل وتدريب المواهب الواعدة، من شأنه أن يضمن التميز المستدام في مجال الفنون.

تويتر