«الثقافة»: أركان القراءة تصل إلى المقاهي

الأركان تضم مجموعات متنوعة من الكتب والإصدارات الحديثة. من المصدر

أطلقت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة مشروع «مكتبات المقاهي» في مجموعة من المراكز التجارية، وزودت الوزارة عدداً من فروع «ستاربكس» بركن خاص يحوي مجموعات متنوعة من الكتب والإصدارات الحديثة، لإتاحة المجال أمام الرواد للاستمتاع بالقراءة، ضمن فعاليات «الثقافة» في شهر القراءة. ويهدف المشروع إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، لتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة عادة القراءة في المقاهي، التي تعد مركز جذب لفئات مختلفة.

من جانبها، قالت وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، عفراء الصابري، إن مشروع «مكتبات المقاهي»، الذي أطلقته الوزارة، يهدف إلى توفير مواد القراءة المناسبة لكل فئات المجتمع، مشيرة إلى أن المشروع بدأ بعدد من المقاهي في المراكز التجارية، على أن يتوسع على مدار العام. وأكدت أن الوزارة ترحب بالمراكز الراغبة في الانضمام للمشروع. ورأت الصابري أن «لمثل هذه المبادرات دوراً بارزاً في خدمة المجتمع وتعزيز ثقافة القراءة من خلال توفير جو عام يساعد ويحفز عليها، ومن هنا تأتي أهمية توافر الكتب في أماكن التجمعات».

وذكرت أن الوزارة تخيرت عناوين جاذبة في كل المجالات العلمية والثقافية والاقتصادية والفنية، وذات الموضوعات الشيقة، لتكون عامل جذب للجمهور.

تويتر