«ممشى الخير» يتزين بمقولات تاريخية

صورة

أطلقت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أمس، مبادرة «ممشى الخير»، ممثلة في مجموعة من الأعمال الفنية، التي تتضمن اقتباسات من أقوال القيادة الرشيدة منقوشة على مجسم ضخم من الجرانيت، إضافة إلى مجموعة من الأقوال تمتد على مسافة أكثر من كيلومتر على كورنيش أبوظبي، في خطوة تعبر عن ثقافة الخير والعطاء، وسعياً لترسيخها في نفوس سكان الإمارة وزوارها.

حضر إطلاق «ممشى الخير» الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، ورئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة محمد خليفة المبارك، ومدير عام الهيئة سيف سعيد غباش، وعدد من المسؤولين.

ويتضمن المجسم الرئيس في «ممشى الخير» نقوشاً لعبارات ومقولات تاريخية للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويتوزع على طول الممشى 76 نقشاً آخر لمقولات واقتباسات باللغتين العربية والإنجليزية على ألواح من الحجر الكلسي لأشهر أقوال بعض الشخصيات العالمية، مثل أحمد شوقي، وأبي الطيب المتنبي، والأم تيريزا، والمهاتما غاندي.

 

تويتر