لطيفة بنت محمد تزور معرض «الجليلة لثقافة الطفل»

زارت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، نائب رئيس مؤسسة الإمارات للآداب الرئيسة الفخرية لرابطة خريجات جامعة زايد، ووزيرة الدولة للسعادة، عهود الرومي، المعرض الفني لأطفال مركز الجليلة لثقافة الطفل، ضمن فعالية معرض «سكة 2017»، وكان في استقبالهما المدير التنفيذي لمركز الجليلة لثقافة الطفل، الدكتورة منى البحر، حيث اطلعت سمو الشيخة لطيفة على مشاركة المركز، التي تغطي ثلاث غرف، وتضم أعمالاً فنية متنوعة تشمل منحوتات الخزف والفن التجريبي واللوحات التشكيلية. فيما أبدت الوزيرة الرومي إعجاباً كبيراً بأعمال الأطفال، منوهة بالعلاقة الوثيقة بين الفنون والسعادة.

كما استقبل معرض أطفال «الجليلة لثقافة الطفل»: المدير العام بالإنابة لهيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، سعيد محمد النابودة، وأحمد السركال ومطر بن لاحج، وعدداً من مثقفي دولة الإمارات والمهتمين بالثقافة والفنون.

وقدم أساتذة قسم الموسيقى في مركز الجليلة لثقافة الطفل، تالا توتنجي (البيانو)، وفراس رضا (الغيتار)، وأيهم أبوعمار (العود والمقامات الشرقية)، عرضاً موسيقياً بعنوان «أثر»، لإبراز الأثر الذي تتركه الموسيقى في المتلقي، واعتمد العرض على توأمة فنية بين الموسيقى العربية والإسبانية، حيث أعاد الموسيقيون توزيع عدد من المقطوعات لإدخال آلة العود العربية في مقطوعات إسبانية، بينما أدخلوا الغيتار في أعمال للموسيقار محمد عبدالوهاب، ليخرجوا بنتائج تعكس فكرتهم عن التعايش من خلال الموسيقى. فيما قدم أستاذ الغيتار في المركز المؤلف والملحن فراس رضا ثلاث مقطوعات من تأليفه، الأولى مستوحاة من معاناة أطفال الحروب، والثانية بعنوان «أثر» والثالثة تحمل اسم Escape. كذلك شاركت عازفة التشيللو الأرجنتينية، كلارا أسواجي، في العزف بصفتها ضيفة شرف.

تويتر