خلال «الجاليات للثقافات 2017»

21 دولة تعرض تراثها في «ملتقى زايد بن محمد»

خلال انطلاقة فعاليات المعرض. من المصدر

انطلقت، أول من أمس، فعاليات «معرض الجاليات للثقافات 2017» (فاشوينيتي)، في ملتقى زايد بن محمد العائلي، التابع لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.

وتشارك في المعرض، الذي ينظمه مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية - قسم التواصل الحضاري، 21 دولة، تسلط الضوء على ملامح من تراثها وثقافاتها المتنوعة.

ودشن المعرض بحضور عدد من كبار الشخصيات، والسفراء وقناصل الدول الأجنبية وأعضاء السلك الدبلوماسي بالدولة.

من جانبها، قالت مدير إدارة مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية، هند لوتاه، إن المعرض يضم ثقافات 21 دولة، مقيمة على أرض دولة الإمارات، تم التنسيق معها لعرض ثقافاتها وحضارتها وتقاليدها، مشيرة إلى أن من بين الدول المشاركة الفلبين، وجورجيا وأوكرانيا وإندونيسيا والولايات المتحدة وإثيوبيا وكازاخستان والمكسيك، وغيرها.

وأضافت أن المعرض، الذي يستمر ثلاثة أيام، يستقطب عدداً كبيراً من زوار ملتقى زايد بن محمد العائلي، الذين يفضلون قضاء عطلتهم الأسبوعية وسط أجواء الملتقى المتميزة.

من جانبها، قالت رئيس قسم التواصل الحضاري، روية الكتبي، إن المعرض يبرز تراث ومنتجات الدول المشاركة، وكذلك الحرف التقليدية والصناعات المتميزة والأزياء التقليدية بها، كما يقدم أطفال الجاليات عروضاً توضح تاريخ بلدانهم وثقافتهم في أجواء من الألفة والمحبة والتعايش.

كما يهدف المعرض إلى التواصل الحضاري وتقريب الفكر وتبادل وجهات النظر والاطلاع على الثقافات بين الدول المشاركة.

يذكر أن ملتقى زايد بن محمد العائلي ينظم برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأميرة هيا بنت الحسين.

 

تويتر