«اسمعني».. مكتبة صوتية عربية تحصد جائزة «شراع»

200 متسابق من الشباب والفتيات عرضوا مشروعاتهم خلال الفعالية. من المصدر

نظم مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) في الجامعة الأميركية بالشارقة، أولى فعاليات «ستارت أب ويكند» خلال العام الجاري، في إطار سعي المركز لتمكين الشباب من تأسيس مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة.

و«ستارت أب ويكند» فعالية عالمية تنظمها «تيك ستارز» بدعم من مؤسسة غوغل لريادة الأعمال العالمية. وخلال الفعالية، قدم مركز شراع الفرصة لأكثر من 200 متسابق من الشباب والفتيات لعرض مشروعاتهم والتنافس مع آخرين للفوز ومن ثم الانطلاق بأعمالهم لآفاق جديدة.

شارك بالفعالية شباب من مختلف المؤسسات التعليمية بالمدينة الجامعية في الشارقة وتباروا للفوز بإحدى الجوائز المقدمة وبدء أعمالهم. كما شارك بالفعالية أيضاً عدد من الخبراء في مجال التصميم الغرافيكي، التسويق الاستراتيجي، المبرمجين، ومطوري المهارات، وقدموا ورش عمل ومحاضرات للمشاركين بما يساعدهم على تأسيس أعمالهم. كما شهدت الفعالية أيضاً حضورا قويا لعدد من المرشدين والمحاضرين، حيث وقع الاختيار على 15 فريقاً/‏‏ فكرة مشروع للصعود للمراحل النهائية والتنافس في المراكز الأولى. من جهتها، قالت مديرة «شراع»، نجلاء المدفع: «نشعر بالسعادة لاستضافة الفعالية التي حفلت بالكثير من ورش العمل والتوجيه، وحظيت بتفاعل كبير بين الخبراء ورواد الأعمال»، مشيرة إلى أن الهمة العالية والمهارات المتنوعة التي ظهر بها منتسبو مركز شراع من رواد أعمال تدل على قدرتهم الكبيرة على طرح حلول مبتكرة للمشكلات القائمة باستخدام الموارد المتاحة عبر التدريب والأفكار المبتكرة؛ ما يسهم في تعزيز الاقتصادات الوطنية لدول المنطقة. كما أن تجمع مثل هذا العدد من رواد الأعمال بأفكارهم الجديدة يعزز روح التعاون والتنافس الشريف بين الشباب.

وحاز فريق «اسمعني» المركز الأول تقديراً لفكرته المبتكرة، وهي مكتبة صوتية تضم الكثير من المؤلفات العربية في التعليم والترفيه. ويحصل الفريق الفائز على 15 ألف درهم، بالإضافة إلى الاستفادة من خدمات مركز شراع.

وهنأت المدفع الفائزين، مضيفة «نتطلع لاستقبال مزيد من الفرق خلال الفعاليات المقبلة لطرح أفكارهم المبتكرة على فرق التحكيم، ليكونوا ضمن الناجحين، ويبدأوا مشروعاتهم الصغيرة بثقة، وتتحول قصصهم إلى قصص نجاح».

تويتر