المصري حسن عامر أول المتأهلين

«أمير الشعراء».. انطلاقة احتفالية بصوت بلقيس

صورة

إيناس محيسن - أبوظبي

بقصيدة للإمارات.. افتتحت الفنانة بلقيس أولى حلقات الموسم السابع من برنامج ومسابقة «أمير الشعراء»، أول من أمس، على مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي. وبقصيدة عن النيل وما رواه.. استطاع الشاعر المصري حسن عامر أن يكون أول المتأهلين إلى المرحلة الثانية من المسابقة، بعد أن حصل على أعلى درجة من لجنة التحكيم، التي تضم كلاً من: الدكتورعلي بن تميم، والدكتور صلاح فضل، والدكتور عبدالملك مرتاض.

اتسمت الحلقة الافتتاحية من البرنامج بالأجواء الاحتفالية التي اجتمعت فيها القصائد والموسيقى على المسرح الذي تميز بديكوراته المتألقة، بحضور الشعراء الـ20 الذين تأهلوا للمشاركة في الحلقات المباشرة من البرنامج، وهي الدورة الأولى من المسابقة التي تشهد تنافس 10 شعراء و10 شاعرات. وشهدت الحلقة تنافس أربعة شعراء هم: حسن عامر (مصر)، وناصر الغساني (عُمان)، وآلاء القطراوي (فلسطين)، ولطيفة الحساني (الجزائر)، تأهل منهم عامر، ويبقى الشعراء الثلاثة أسبوعاً بانتظار نتائج تصويت الجمهور، التي ستعلن بداية الحلقة الثانية، ليتأهل اثنان فقط من أصل ثلاثة إلى المرحلة التالية.

واعتبر الدكتور علي بن تميم أن حضور 10 شاعرات في هذا الموسم أمر يمثل لحظة فارقة في المسابقة، بعد مرور 10 أعوام من انطلاق البرنامج، معرباً عن سعادته بجيل الشعراء الشباب الذين يحصلون على تشجيع صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، من خلال «أمير الشعراء»، الذي يؤسس لفعل ثقافي مختلف.

وأعرب الدكتور صلاح فضل عن تمنياته بفوز إحدى الشاعرات باللقب، خصوصاً أن كفة المشاركة متعادلة بين الشعراء والشاعرات، لافتاً إلى أن الأمر يتوقف على إلهامهن، وتمثيل المرأة شعرياً بشكل حقيقي.

تويتر