مروة العقروبي أول عضو تحكيم عربي في جائزة «بولونيا لكتب الأطفال»

أعلنت جائزة «معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال»، إحدى أبرز جوائز كتب الأطفال وأكثرها شهرة على مستوى العالم، عن اختيار مروة عبيد العقروبي، رئيسة مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، عضواً رسمياً ضمن لجنة تحكيم الجائزة في دورتها لهذا العام، لتعكس الدور البارز الذي تلعبه دولة الإمارات على الساحة الأدبية والمعرفية الدولية.

وتعدّ العقروبي - التي تمتلك خبرة واسعة في مجال أدب الأطفال - أول شخصية إماراتية وعربية يتم اختيارها ضمن لجنة تحكيم الجائزة الإيطالية العريقة، حيث شاركت في تحكيم ما يفوق الـ1400 عمل مرشحة من مختلف أنحاء العالم للفوز بالجائزة، التي تكرّم كتب الأطفال المتميزة. وسيتم تكريم الفائزين بها خلال فعاليات الدورة المقبلة من معرض بولونيا لكتاب الطفل، الذي يقام في مدينة بولونيا في إيطاليا، ما بين الثالث والسادس من أبريل المقبل.

وقالت مروة العقروبي: «جاء اختياري ضمن أعضاء لجنة تحكيم جائزة معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال، انعكاساً لما حققته الإمارات من تواصل مع المراكز الثقافية العالمية، وما قطعته حركة النتاج الثقافي المحلي من أشواط، على المستويين الإقليمي والعالمي، فعلى مدى 50 عاماً ماضية من عمر الجائزة لم يشارك في تحكيم أعمالها مثقف، أو كاتب عربي، فكانت تجربة فريدة على المستوى الشخصي، أن أفتح الباب على حركة العناية بكتاب الطفل في العالم العربي بصورة عامة، والإمارات بشكل خاص».

 

تويتر