3 ورش لـ «ثقافة بلا حدود» في «بينالي الأطفال»

نظمت «ثقافة بلا حدود» المبادرة الثقافية التي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها، سلسلة من الورش، ضمن فعاليات الدورة الخامسة لـ«بينالي الشارقة للأطفال»، الذي تنظمه مراكز أطفال الشارقة في متحف الشارقة للفنون.

تعلم الأطفال مهارات بناء الشخصيات الكرتونية من القماش.

وقدّمت الورش، التي توزعت على جدول فعاليات البينالي، الذي انطلق في 15 يناير الماضي ويختتم اليوم، المدربة الكويتية بدور المعيلي، إذ نفذت، ثلاث ورش بعنوان، «بقعة الألوان تعني شيئاً»،‬و«ابتكر شخصيتك»،‬و«شجرتي»،‬شارك فيها عدد من الطلاب والناشئة، وتعرفوا خلالها إلى فنون التعامل مع اللون، والاستفادة من المواد الطبيعية في تكوين أعمال فنية، إضافة إلى مهارات بناء الشخصيات الكرتونية من القماش. ودرّبت المعيلي في ورشة «ابتكر شخصيتك» الطلبة والأطفال على مهارات بناء الشخصيات وفقاً للألوان، والمواد المصنوعة منها، والأسماء التي تحملها، فعمل المشاركون على اختيار شخصيات كرتونية مصنوعة من القماش، وأكملوا تلوينها، ومنحوها أسماءً. واستهدفت الورشة، من خلال تمارين اختيار الألوان والأسماء للشخصيات الكرتونية، تنمية الخيال والابتكار لدى الأطفال،‬وتعريفهم على الخامات المتعددة‬المستخدمة في صناعة الشخصيات، إضافة إلى بث روح الحماس والمتعة بين الأطفال.

واختتمت مشاركة «ثقافة بلا حدود» بورشة «شجرتي»، إذ تعرف الأطفال المشاركون، برفقة المدربة، إلى مهارات تشكيل أوراق الشجر، والتعرف إلى أنواع وأسماء الأشجار المتوافرة في البيئة الإماراتية، إذ حرصت الورشة على تعريف الأطفال بمراحل نمو الشجرة وأجزائها،‬ومنحهم فرصة اكتشاف الألوان الناتجة من مزج الألوان.

تويتر