40 لوحة في «وحي الفكرة» بـ«رواق نون»

استضاف «رواق نون الفني»، التابع لـ«كولاج مركز المواهب»، ضمن نادي سيدات الشارقة، معرضاً فنياً للفنانة التشكيلية الأردنية، سناء الجفوت، بعنوان «وحي الفكرة»، يتناول تجربتها في بناء اللوحة التعبيرية، بتكوينات معمارية، ومجاميع بشرية، تمزج بين انسجام الشكل واللون.

وقدمت الفنانة خلال المعرض 40 لوحة فنية، مشغولة بالأكريليك على القماش والورق، تتوقف فيها الجفوت عند الصورة التعبيرية للوجه البشري، وجماليات شكل الخيل، وترصد جماليات اللون في قراءتها للمكان والمعمار بصرياً، إذ تحرص على توظيف طاقة اللون في العمل الفني، وتتنوع موضوعات اللوحات بين الذاتي والإنساني والجمالي.

وقالت مساعد مدير «كولاج»، شيخة السويدي، إن «المركز يفتح الباب على مختلف أشكال التعاون والشراكة مع المؤسسات الثقافية والإبداعية في الدولة، إذ يعتمد في رؤيته على تحقيق التفاعل الثقافي، وتنشيط الجهود الرائدة على مختلف المستويات، وما يعرضه النادي من أعمال للفنانة، سناء الجفوت، يضاف إلى ما حققه (رواق نون الفني)، فجهوده تسعى إلى توفير فرصة للكشف عن المواهب الفنية، وتنسيق الفعاليات وتقديمها».

وأضافت السويدي: «يسعى (رواق نون الفني)، في سبيل تحقيق هذه الأهداف، إلى أن يكون منصة ينطلق منها الفنانون الصاعدون وأصحاب المواهب، لاسيما من النساء، بإبداعاتهم إلى آفاق أوسع، من خلال احتضانه أعمالهم في معارض مفتوحة تتيح للجميع التعرف على مكنوناتها».

وأفادت بأن «الرواق ينظم أيضاً مجموعة من ورش العمل والدورات التي تستطيع أن تصقل الموهبة الفنية الموجودة لدى المبدعين وهواة الفن، وتنمّيها ليصبح أصحابها قادرين على إطلاق العنان لإبداعاتهم، وتشكيل معارض فنية في المستقبل لها، وهذا بالطبع يتفق مع أهدافنا في ترسيخ حب الفنون لدى مجتمعنا المحلي ودعمها والاهتمام بها». يشار إلى أن المعرض حضر افتتاحه مدير عام نادي سيدات الشارقة خولة السركال، وزوجة السفير الأردني لدى الإمارات عبير شوكير، ورئيس قسم إدارة الأعمال في نادي سيدات الشارقة علياء الهرمودي، وعدد من مديرات وموظفات إدارات وأقسام النادي، والمتابعين للنشاط الفني في الشارقة.

 

تويتر