50 فعالية ترتحل بالصغار في «طيران الإمارات للآداب»

صورة

تحتضن الدورة التاسعة لمهرجان طيران الإمارات للآداب، التي تنظم في الفترة من الثالث إلى 11 مارس المقبل، برنامجاً مميزاً للأطفال، يناسب موضوع المهرجان لهذا العام، وهو «الرحلات».

يشتمل البرنامج الرئيس على أكثر من 50 جلسة وورشة عمل للأطفال، يستضيفها مقر المهرجان، بفندق «إنتركونتيننتال دبي فيستيفال سيتي». ومن ضيوف الجلسات وورش العمل الكاتبة فرانسيس هاردينغ، مؤلفة «شجرة الكذب»، ومؤلفة سلسلة «هنري البغيض» فرانشيسكا سايمون، ومبتكر مسلسل الرسوم المتحركة «فريج» الإماراتي محمد سعيد حارب، ومؤلفة سلسلة «جورج غرينباي»، لوسي هاوكينغ، والكاتبة الفلسطينية الحائزة العديد من الجوائز سونيا نمر، ومؤلف «قد يكون هناك قلعة» بيرز تورداي، وآخرون.

ومن الجلسات التي ينظمها المهرجان للصغار: «رحلة إلى حديقة الأفكار» مع الكاتبة المصرية أمل فرح، و«اكتشاف عوالم الدهشة والغموض» مع العالمة إميلي غروسمان وكتابها «العلوم المدهشة»، و«اخبزي لي قصة» مع نادية حسين، الفائزة عام 2015 في برنامج المسابقات «المخبوزات البريطانية»، و«دعونا نعد طبقاً من القصص الشهية» مع ميثاء الخياط مبدعة ورسامة كتب الأطفال الإماراتية.

من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب ومديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، إيزابيل بلهول: «لقد تم اختيار عام 2017 عاماً للخير في دولة الإمارات، ولا أستطيع التفكير في هدية أفضل من متعة القراءة التي تستمر مدى الحياة، فالكتب تفتح عوالم جديدة وتأخذنا في رحلة كونية».

وأشارت إلى أن «برامج الأطفال والتعليم في المهرجان ستقدم فرصة رائعة للشباب للالتقاء بمبدعيهم المفضلين، ما يعزّز لديهم محبة الكتب، ويرسخها في نفوسهم. وسيقوم العديد من الكتّاب خلال المهرجان بزيارات للمدارس».

تويتر