3 ورش عن تصميم الطوابع في «متحف الاتحاد»

الورشة الأولى نظمت في الرابع من الشهر الجاري. من المصدر

تنظم هيئة دبي للثقافة والفنون، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، سلسلة من ورش العمل التفاعلية حول تصميم الطوابع، وهي موجهة للأطفال وعائلاتهم، في متحف الاتحاد الذي فتح أبوابه للجمهور في الأسبوع الأول من شهر يناير الماضي.

ونظمت الهيئة الورشة الأولى في الرابع من الشهر الجاري، كما سيتم تنظيم ورشتين في 15 الجاري و11 مارس المقبل.

وخلال الورش، يتاح للصغار استخدام واستكشاف الألوان والرسومات والأشكال المختلفة الموجودة على الطوابع، والتعرف إلى الأساليب والأدوات المستخدمة في تصميم الطوابع، وطرق توظيف الألوان في عملية التصميم للحصول على خيارات متنوّعة، خصوصاً بعد توظيف الألوان والأشكال والمواد المختلفة.

وقال مدير متحف الاتحاد، عبدالله بن معصم الفلاسي: «لقد نظمنا أولى ورش العمل في أجواء أسرية مفيدة، يشارك فيها الكبار والصغار لمساعدتهم على الإلمام بكثير من الجوانب المتعلقة بتصميم الطوابع، وتاريخها وأهميتها في تخليد المراحل التاريخية للدولة. ويمكن للمشاركين في هذه الورش إنتاج أعمال فنية خاصة بهم، وتبادلها مع الأهل والأصدقاء، لتظل هذه المشاركة خالدة في أذهانهم، فضلاً عن إلهامهم لتبني هواية جمع الطوابع، لتأثيرها الإيجابي في صقل شخصيات الصغار».

وتأتي الورش بعد أن أعلنت الهيئة عن عزمها تنظيم معرض لتاريخ البريد الإماراتي، خلال الفترة من السابع من يناير الماضي وحتى الثامن من أبريل المقبل.

 

تويتر