المعرض يأخذ زوّاره الصغار في رحلة إلى «المانجا»

ورشة فنية تحت عنوان «شخصيات مانجا». من المصدر

في رحلة مميزة لإثراء خيال الأطفال، وتنمية إبداعاتهم الفنية، نظمت فعاليات الطفل، التي تقام تحت عنوان «كن مبدعاً» في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ35، والذي يقام في إكسبو الشارقة حتى 12 نوفمبر الجاري، ورشة فنية تحت عنوان «شخصيات مانجا»، التي قدمتها الفنانة كارين روبيز من المملكة المتحدة.

وتعلم الأطفال المشاركون في الورشة، كيفية رسم وجوه مختلفة اعتماداً على أسلوب فن المانجا، الذي يعد أحد أساليب رسم القصص المصورة بالطريقة اليابانية، وذلك من خلال مشاهدتهم القصة وإعادة رسم الشخصيات، حسب تخيلاتهم.

كما قامت الفنانة كارين بقراءة قصة للأطفال من التاريخ الياباني، وطلبت منهم بعد ذلك رسم وجه الشخصية، والأزياء التي ترتديها، لتكون لديهم قدرة على تخيل الأشكال المختلفة، واختيار أسلوبهم الخاص في الرسم، إضافة إلى رسم تعابير الشخصية، لتوسيع مداركهم الفكرية، ليتمكنوا من الخروج من النطاق التقليدي إلى عالم مبدع ومبتكر. وفي ركن تعالت فيه أصوات وضحكات الطفولة، لتملأ أركان المكان في ركن عنوانه «خطوات ناعمة»، ليستقبل زوّار المعرض الصغار من عمر ثلاث ولغاية ثماني سنوات، ليقدم لهم مزيجاً متنوعاً من عالم الترفيه والألعاب.

تويتر