«الشارقة للكتاب» يكشف غداً تفاصيل دورته الجديدة

معرض الشارقة للكتاب من أبرز الفعاليات الثقافية. من المصدر

تنظم هيئة الشارقة للكتاب، صباح غد، مؤتمراً صحافياً في مركز إكسبو الشارقة، للإعلان عن فعاليات الدورة الـ35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، التي تقام خلال الفترة من الثاني إلى 12 نوفمبر المقبل.

ويحضر المؤتمر رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد بن ركاض العامري، ومستشار الرئيس التنفيذي ـ مدير عام اتصالات المناطق الشمالية، عبدالعزيز تريم، ومدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، الدكتور خالد المدفع، وعدد من ممثلي المؤسسات والهيئات المنظمة والراعية للمعرض.

ويستعيد المؤتمر هذا العام الذاكرة الأولى لتاريخ المعرض، إذ ستقام فعالياته في خيمة مصغرة ومماثلة لمركز إكسبو الشارقة القديم، الذي شهد انعقاد الدورات الأولى للمعرض في أوائل الثمانينات من القرن الماضي، مقدماً للزوار صورة حيّة، تكشف حجم المنجز الذي حققه المعرض خلال ثلاثة عقود ماضية. ويكشف المتحدثون خلال المؤتمر عن الفعاليات والبرامج التي ينظمها المعرض، والتي تشمل البرنامج الفكري، وبرنامج الطفل، والمقهى الثقافي، وركن الطهي، إضافة إلى الإعلان عن أبرز الشخصيات الثقافية والفكرية والإعلامية التي ستحضر وستشارك في المعرض من مختلف دول العالم. كما سيتم استعراض مشاركات دور النشر والمؤسسات الرسمية والثقافية.

وعلى مدار ثلاثة عقود ونصف العقد، أصبح معرض الشارقة للكتاب من أبرز الفعاليات الداعمة للسياحة الثقافية، محلياً وعربياً ودولياً، حيث بات جمهور القراء والمثقفين ينتظر المعرض من عام إلى آخر، وكثير منهم يزور إمارة الشارقة ودولة الإمارات حصراً خلال المعرض، المتواصل على مدار 11 يوماً، لاقتناء الكتب، والالتقاء بنجومهم المفضلين من الكتّاب والمشاهير، والمشاركة في عدد كبير من العروض والنشاطات الممتعة والمفيدة.

وستكون الدورة المقبلة من المعرض من أهم دوراته في العقد الأخير، نظراً لتزامنها مع الذكرى الـ35 لانطلاقته، وكذلك لكونها تأتي في العام الذي تحتفل به دولة الإمارات بـ2016 عاماً للقراءة، وسيقام المعرض بعد يومين فقط من انتهاء الاحتفاء بشهر القراءة في أكتوبر المقبل، ليواصل مسيرته في إثراء محبي المعرفة بجديد الكتب والإصدارات المتنوعة.

تويتر