تكريم منتسبي «الخط» و«كتاتيب» في الشارقة

تنظم إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة والإعلام بالدائرة، اليوم، حفلاً تكريمياً لمنتسبي دورات مركز الشارقة لفن الخط العربي والزخرفة، وبرنامج «كتاتيب» لهذا العام، وذلك في مقر الدائرة في منطقة اللّية.

يبلغ عدد المكرّمين من المنتسبين 40 طالباً، إضافة إلى الكادر العلمي، الذي أشرف على البرنامج (12) مدرساً متخصصاً في فنون الخط العربي والزخرفة الإسلامية.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الشارقة لفن الخط العربي، نظم سلسلة دورات خلال الفترة الماضية، وكان آخرها دورة حول أساليب تحسين الخط العربي الأصيل، وتعلم أصول القواعد المرتبطة به، أما برنامج «كتاتيب»، الذي انطلق عام 2015 ببعض مساجد إمارة الشارقة، فقد نظم دورات في 12 مسجداً في مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية. يذكر أن أهداف مشروع برنامج «كتاتيب» هو نشر الثقافة المتعلقة بأصول الخط العربي وجمالياته، والتأكيد على الدور الرصين للمسجد في نشر الثقافة العربية الأصيلة، والوصول إلى أفراد المجتمع في أحيائهم السكنية، ومنح المنتسبين آفاقاً مستقبلية على صعيد الأعمال والمهن والمعرفة بأصول الخط، تسهم في إتقان اللغة العربية.

وبالنسبة للآفاق المستقبلية، فتتمثل بالآتي: الانتشار بشكل أوسع، من خلال المساجد والجوامع، وتتويج هذه الأنشطة الدراسية بالبرامج النوعية، وتأهيل المبدعين ليصبحوا خطاطي المصاحف.

تويتر