انطلاق فعاليات المهرجان العربي لمسرح الشباب بالمغرب بمشاركة إماراتية

تحتضن مدينة وجدة المغربية، حالياً، فعاليات المهرجان العربي لمسرح الشباب تحت شعار «من أجل شباب متعايش ومبدع»، وذلك ضمن فعاليات «الرباط عاصمة الشباب العربي لسنة 2016».

المهرجان الذي انطلق أمس تشارك فيه كل من فرقة ناشئة الشارقة من الإمارات العربية المتحدة بمسرحية «الكنز المجهول»، وفرقة مسرح الشباب بالاحساء من المملكة العربية السعودية بمسرحية «سيام»، وفرقة مسرح الشباب «واد فاس» بمسرحية «لعبة الحرية»، والفرقة المسرحية اللبنانية بمسرحية «أنا مبسوط إني ميت»، وفرقة أكاديمية الفنون من مصر بمسرحية «الخروج عن النص»، وفرقة «رسائل» من فلسطين بمسرحية «على شفا حفرة»، وفرقة مسرح مزون من سلطنة عمان بمسرحية «درويش»، فضلاً عن فرقة «ثفسوين» من الحسيمة المغربية بمسرحية «بيريكولا».

وتتيح هذه التظاهرة الفنية الفرصة للشباب العربي لعرض طاقاته وإبداعاته وتبادل التجارب والخبرات في المجال المسرحي، وتشجيع انفتاحه على مختلف صنوف الفنون الدرامية، فضلاً عن ترسيخ قيم التآخي والتسامح والتضامن من خلال الممارسة المسرحية.

ويمكن المهرجان الشباب من فتح باب الحوار والنقاش من خلال تنظيم لقاءات وندوات فكرية وموائد مستديرة تهمّ مختلف مجالات الفن الدرامي، بغية تمكين الشباب من التقنيات الفنية والدرامية الكفيلة بالارتقاء بالعمل المسرحي.

وتحتضن قاعة المعارض بمسرح محمد السادس بوجدة، بالتزامن مع فعاليات المهرجان التي تتواصل حتى 30 يوليو الجاري، معرضاً خاصاً بمسرح الشباب المغربي يقدم أهم محطات التجربة المسرحية الشبابية بالمغرب.

 

تويتر