تفاصيل جديدة عن طفولة هتلر

التفاصيل لن تغير شيئاً جوهرياً في صورة الدكتاتور النازي. أرشيفية

ذكر خبير ألماني أن التفاصيل الجديدة المكتشفة عن مرحلة الطفولة المبكرة للزعيم النازي أدولف هتلر (1889 ــ 1945) لن تغير شيئاً جوهرياً في صورة الدكتاتور النازي، وقال الباحث الألماني في السيرة الذاتية لهتلر، بيتر لونغريش، أمس، إن إرجاء تاريخ ميلاد شقيق هتلر، أوتو، وسبب وفاته مجرد تفصيلة تاريخية، إن صحت الوثائق الجديدة. وأضاف: «معرفتنا بطفولة هتلر لاتزال غامضة ومملوءة بالثغرات».

يذكر أن الباحث فلوريان كوتانكو، رئيس جمعية التاريخ المعاصر في مدينة براوناو النمساوية، اكتشف أن هتلر شهد وهو طفل في الثالثة وفاة شقيقه أوتو، الذي كان يعاني مرض استسقاء الرأس.

وذكر كوتانكو أن «مدى تأثير ذلك في سلوك هتلر لاحقاً مع الآخرين من أصحاب الإعاقات لايزال أحد الأسئلة العالقة». وكان النظام النازي قد قتل عشرات الآلاف من أصحاب الإعاقات.

وعثر كوتانكو على التفاصيل الجديدة في أبرشية مدينة براوناو موطن والدي هتلر، وكذلك في سجلات صحيفة «نويه فارته آم إن». يشار إلى أن استنتاجات المؤرخين كانت تشير إلى أن هتلر كان الابن الرابع والأصغر، ولم يشهد وفاة أي من أشقائه الكبار وهم غوستاف وإيدا وأوتو، ومن ثم فقد استأثر بحب والدته كلارا دون شريك. وأوضح كوتانكو أن هذه النظرية الخاصة بعلاقة الوالدة بابنها هتلر لابد أن يعاد التفكير فيها مرة أخرى، في ظل الترتيب الجديد لهتلر وأشقائه، والذي يبين أن أوتو أخذ نصيبه في وجود هتلر من حب أمه.

 

 

تويتر