لدورها في مجال تعليم الأطفال

جواهر القاسمي تفوز بجائزة «فيمينا» الشرق الأوسط

جواهر بنت عبد الله القاسمي. من المصدر

فازت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مديرة مؤسسة «فن» مديرة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، بجائزة «فيمينا» الشرق الأوسط في نسختها الأولى، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم أول من أمس، في فندق جميرا بيتش - دبي.

«تضمنت الجائزة لهذا العام 16 فئة، ذهبت 10 جوائز منها إلى شخصيات نسائية عربية».


موعد سنوي

من المتوقع أن تصبح هذه الجائزة موعداً سنوياً بارزاً ومنتظراً على أجندة الجوائز في المنطقة لتكريم الوجوه النسوية المتميزة على مساهماتهن الملموسة في مجالات الفن والموسيقى والتعليم والأعمال والنشاط الاجتماعي. ويمثل حفل توزيع الجوائز منصة لتسليط الضوء على ما قدمت الفتيات والسيدات من تضحيات، وما قمن به من عمل.

وتصدر جائزة فيمينا عن مجلة «فيمينا إنديا» التابعة لمجموعة «تايمز أوف إنديا» و«وورد وايد ميديا»، وتعتبر من أبرز الجوائز المرموقة وأكثرها عراقة، حيث واظب منظموها على تكريم الإنجازات النسائية على مدار 52 عاماً.

وفازت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي بالجائزة التي حملت لقب «لا تتوقف عن رعاية العقول اليافعة» تكريماً لعملها في مجال تعليم الأطفال، حيث لعبت بصفتها مديرة لمؤسسة «فن» - الفن الإعلامي للأطفال والناشئة - دوراً ريادياً في تمكين الأطفال والشباب من الوصول إلى كامل طاقاتهم الإبداعية، خصوصاً من خلال العمل مع المؤسسة وعملها مديرةً لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل - الفعالية السنوية التي تنظمها «فن».

وإضافة إلى عملها في مجالات السينما والفن، أعلنت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، أخيراً، عن مبادرة على هامش مشاركتها في مهرجان كان السينمائي الـ69 تقضي بتعاون مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، والذي يعتبر أكبر منظمة للإغاثة الإنسانية في العالم تعنى بمكافحة الجوع، وتعزيز الأمن الغذائي.

تويتر