«المكتب الثقافي للشيخة منال» يشجع طلاب الجامعات على المشاركة

«جائزة الفنانين الشباب» تتواصل مع الموهوبين

خلال إحدى الزيارات. من المصدر

دعا المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم طلاب الجامعات في دولة الإمارات إلى المشاركة في الدورة العاشرة من مسابقة «جائزة الفنانين الشباب» المختصة بالفنون الإبداعية والبصرية.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/05/8ae6c6c554dc14260154e3b6291d0165.jpg

منى بن كلي:

مسابقة جائزة الفنانين الشباب تحظى بشعبية كبيرة بين طلاب الجامعات.


دعم الصاعدين

قالت مديرة المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، منى بن كلي، إن «سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم من أبرز رعاة الفنون في الإمارات، وتأتي هذه المسابقة تأكيداً على جهودها المستمرة لدعم الفنانين الصاعدين، وتشجيعهم على المساهمة في النمو المستمر لمجتمع الفنون المزدهرة في الدولة».

ويحرص ممثلو المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال على تشجيع طلاب الجامعات على المشاركة في المسابقة، لذا قاموا بزيارات عدة إلى الجامعة الأميركية في الشارقة، وجامعة الشارقة، والجامعة الكندية دبي، وجامعة زايد، كما تم التخطيط لزيارة المزيد من الجامعات والمدارس خلال الأشهر المقبلة.

وزود ممثلو المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال خلال زياراتهم الطلاب بمعلومات عن المسابقة، إلى جانب مشاركتهم في جلسة أجابوا خلالها عن أسئلة واستفسارات الطلبة.

وأطلقت «جائزة الفنانين الشباب» عام 2006، بهدف تشجيع وتكريم الفنانين الصاعدين في الإمارات. وتنقسم إلى أربع فئات أساسية، تشمل الفنون الجميلة، والتصوير الفوتوغرافي، والوسائط المتعددة (ملتيميديا)، والتصميم. ويمكن للأعمال الفنية المشترَكة المشاركة في المسابقة لهذا العام، على أن تكون بين شخصين أو أربعة أشخاص كحد أقصى.

إلى جانب ذلك، تتميز مسابقة هذا العام بجائزتي «اختيار الجمهور»، و«اختيار مواقع الاتصال الاجتماعي»، ويمكن لجميع سكان دولة الإمارات من الفنانين الشباب والطلبة الذين تراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة المشاركة.

من جانبها، قالت مديرة المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، منى بن كلي، إن «جائزة الفنانين الشباب في دورتها العاشرة ستعرض أعمال 100 مرشح لأسبوع، مقارنة بـ50 مرشحاً العام الماضي»، مضيفة أن «المسابقة لطالما حظيت بشعبية كبيرة بين طلاب الجامعات، ومثلت لنا هذه الجولة فرصة فريدة للتواصل مع الفنانين الشباب الموهوبين، وتشجيعهم على المضي قدماً في أعمالهم الفنية وتقديمها للتعريف بها».

وسيقام المعرض الخاص بالأعمال الفنية في شهر نوفمبر المقبل في سيتي ووك 2، إذ سيختار الفائزين لجنة تحكيم مميزة، تضم شخصيات بارزة من منظمات ومؤسسات محلية فاعلة في مجالات تشجيع الفن والترويج له. وسينظم حفل توزيع الجوائز في ديسمبر المقبل، إذ سيحصل الفائز أو الفائزان بالمركز الأول على 50 ألف درهم، و30 ألف درهم للمركز الثاني، و20 ألف درهم للمركز الثالث.

ودعا المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة إلى إرسال أعمالهم الفنية عبر الموقع الإلكتروني www.youngartistaward.ae، علماً بأنه سيغلق باب الاشتراك في 31 أكتوبر المقبل.

تويتر