نهيان بن مبارك يفتتح معرض فيصل بن سلطان

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أول من أمس، معرض الفن التشكيلي الأول والأمسية الشعرية للأمير فيصل بن سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود، في نادي ضباط القوات المسلحة.

حضر حفل الافتتاح الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان، والشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وبعض اعضاء الأسرة المالكة في السعودية والكويت، وعدد من المسؤولين من وزارة الثقافة، وحشد من الفنانين والشعراء والإعلاميين من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقام الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بجولة في المعرض، الذي عكست لوحاته أسلوب الفنان السعودي ومضامين أعماله وفلسفته التشكيلية التي ترتكز على التراث السعودي والخليجي وترصد تاريخ أسرة آل سعود.

وقال الأمير فيصل بن سلطان «يسرني أن أعرض أعمالي الفنية وسط جمهور عشاق الفن التشكيلي بين أهلي وإخوتي في أبوظبي، عاصمة الثقافة والفنون والمتاحف لدولة الإمارات الحبيبة». مؤكداً «أن الفن التشكيلي رافدٌ مهم من روافد الثقافة بين الشعوب، ففي الإمارات تلتقي الثقافات والحضارات وتتفاعل أواصر المحبة والصداقة في اطار العيش المشترك الذي تحظى به هذه الدولة العزيزة على قلوبنا».

وأعرب الأمير فيصل عن رغبته في أن يكون الفن التشكيلي من خلال لوحاتهِ وسيلة لأخذ قسطٍ من الامتاع الفني أو الوجداني، و«لنؤكد نحن جمهور الثقافة والفن أن الإمارات هي ارض الحضارة والإبداع ايضاً».

وقال إن هذا المعرض الذي يُقام لمدة ثلاثة أيام في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، يضم أكثر من 50 لوحة تتنوَّع موضوعاتها بين الشخصيات السعودية التاريخية والمعاصرة، ولوحاتٍ تصوِّر البيئة السعودية والاهتمامات الإنسانية. وأوضح سموّه قائلاً: «إن المعرض يحمل الأسلوب الانطباعي عبر مزج الألوان بالفكرة».

تويتر