افتتح «آرت دبي» الحدث الفني العالمي الذي يضم إبداعات تعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط

حمدان بن محمد: الإمارات أرض معــطاءة للخير والتسامح والسلام

صورة

أكّد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أهمية المعرض الفني العالمي «آرت دبي»، الذي يجمع نخبة من الفنانين المبدعين من أنحاء العالم، على أرض بلادنا العزيزة. ووصف سموه المعرض «بأيقونة» الإبداع والحب والسلام، وملتقى ثقافات العالم وحضاراته.

حمدان بن محمد:

«هذا التجمع لهذا الحشد من الفنانين، وصالات العرض العالمية، إنما يعكس مدى المشاعر الطيبة، والثقة التي يكنها هؤلاء الفنانون لدولتنا الحبيبة، كأرض معطاءة للخير والتسامح والسلام، ونحن والحمد لله نعتز بهذا الحب وهذه الثقة من قبل شعوب الأرض، المحبة للسلام والتعايش والحياة بكل مفرداتها».

جاء ذلك خلال افتتاح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في مدينة جميرا بدبي مساء أمس، الدورة العاشرة لـ«آرت دبي»، الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ورحب سموه بالعارضين والفنانين، معتبراً أن «هذا التجمع لهذا الحشد من الفنانين، وصالات العرض العالمية، إنما يعكس مدى المشاعر الطيبة، والثقة التي يكنها هؤلاء الفنانون لدولتنا الحبيبة، كأرض معطاءة للخير والتسامح والسلام، ونحن والحمد لله نعتز بهذا الحب، وهذه الثقة من قبل شعوب الأرض، المحبة للسلام والتعايش والحياة بكل مفرداتها».

رؤية وخيال

وتجول سمو ولي عهد دبي في صالات وأروقة المعرض، الذي يستمر حتى 19 الجاري، واطلع سموه ومرافقوه، خلال الجولة التي استهلها بصالة العرض واحد، على آخر الأعمال والإبداعات الفنية والرسومات لأشهر الفنانين العالميين والمحليين، إذ أبدى اهتماماً ملحوظاً بعدد من اللوحات والرسومات، التي تعكس رؤية وخيالاً واسعين لدى أصحابها. وتجاذب سموه، خلال ذلك، أطراف الحديث مع عدد من الفنانين والفنانات، أصحاب الإبداعات التي تعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وتوقف سمو ولي عهد دبي عند منصة مبادرة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومكتبها الثقافي، والتي صممت من مواد صديقة للبيئة، ومستلهمة من الفن المستدام. واستمع سموه من مصممة المنصة، الفنانة الإماراتية زينب الهاشمي، إلى فحوى مبادرة المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال، والذي يأتي ضمن مبادرات سموها، لتشجيع الإماراتيات على الابتكار والإبداع الفني.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/03/7.jpg

مبادرة الشيخة منال

أبدى سمو الشيخ حمدان بن محمد راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، إعجابه بمبادرة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، في معرض آرت دبي، وتشجيعه مثل هذه المبادرات والأفكار، التي تصب في خدمة الفن، وتدريب جيل من الفنانات المبدعات، القادرات على ترجمة أفكارهن ومواهبهن، على شكل لوحات وإبداعات فنية ذات قيمة فنية عالية.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/03/6.jpg

لوحات وأعمال

ثم ولج سمو ولي عهد دبي إلى الصالة الثانية، حيث شاهد أعمالاً فنية جديدة لرسامين ونحاتين ومصممين معروفين على مستوى العالم، واستمع منهم إلى المعاني، التي تجسدها لوحاتهم وأعمالهم الفنية، والتي تعكس في معظمها البيئة المحلية لكل فنان، والطبيعة من صحراء وبحر وأنماط معيشة الشعوب، خصوصاً التقليدية منها، ومعالم البلدان التاريخية والسياحية.
وختم سموه جولته في «آرت دبي» بزيارة صالة عرض العلامة التجارية المعروفة «بياجيه» الفرنسية، التي تتميز بتصميمها الراقي ومعروضاتها من المجوهرات النادرة، والتي صممت بأيدي فنانين عالميين، متخصصين في عالم المجوهرات الأشهر عالمياً.

وأبدى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم إعجابه بالمعرض في دورته العاشرة، والذي تشارك فيه نحو 80 صالة عرض «غاليري» ومتحفاً، من 40 دولة، إلى جانب فنانين محليين وعالميين. ورافق سمو الشيخ حمدان بن محمد راشد آل مكتوم، خلال الافتتاح، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، والأديب محمد أحمد المر، ووزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للفنون والثقافة، عبدالرحمن بن محمد العويس، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، ورئيس مجلس المديرين المدير التنفيذي لهيئة دبي للطرق والمواصلات، مطر محمد الطاير، ومحافظ مركز دبي المالي العالمي منظم المعرض والمشرف على إدارته وفعالياته، عيسى كاظم، ومدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، سامي ظاعن القمزي، ومدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هلال سعيد المري، إلى جانب عدد من المسؤولين، والفعاليات الثقافية في الدولة.

تويتر