خلال أمسية ثقافية بمنارة السعديات.. الجمعة

موسيقى وفنون في «تعابير إماراتية»

الدورة الرابعة من «تعابير إماراتية» تقام تحت عنوان «ميادين الفنون» بمشاركة 15 فناناً إماراتياً. من المصدر

كشفت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن تنظيم «آرت سكيب»، وهي أمسية ثقافية تشمل عروضاً فنية وموسيقية ومجموعة من ورش العمل التفاعلية؛ استكمالاً لفعاليات معرض «تعابير إماراتية.. ميادين الفنون».

خصوصية

إلى جانب المعرض الرئيس بمنارة السعديات، تم تكليف الفنانين بإنتاج أعمال مخصصة للموقع تعكس خصوصية مجموعة من النوادي الاجتماعية التاريخية والمتنوعة بأبوظبي، مثل اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، ونادي ضباط القوات المسلحة، والنادي الثقافي والاجتماعي الهندي. وسيعرض «تعابير إماراتية» أعمالاً كُلّف بإنجازها الفنانون، مستلهمين موضوعاتها من تلك البيئات التفاعلية بهدف تعزيز التواصل الاجتماعي، ما يجعل منها مؤسسات ثقافية عصرية.

وتضم الأمسية التي تقام في منارة السعديات، بعد غد، الفنانين راشد النعيمي وحمدان مبارك اللذين سيقدمان عروضاً موسيقية ضمن سلسلة «آرتويك.. فنانو الأداء 2016».

 

وبالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، يقدم كل من «اتحاد الإمارات للجوجيتسو» و«الجمعية الأردنية» نماذج عن مبادراتهما على هامش فعاليات آرت سكيب. وخلال الأمسية، تُقام ورش عمل للأطفال والعائلات وضعت فكرتها على يد الفنانين المشاركين في «تعابير إماراتية.. ميادين الفنون».

وقالت مدير البرامج – جوجنهايم أبوظبي لدى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والمنسقة المشاركة في «تعابير إماراتية.. ميادين الفنون»، ميساء القاسمي: إن «من شأن هذه الأمسية الفنية إتاحة الفرصة أمام الجمهور للاحتفال معاً بالفنون بمختلف أشكالها. وفي هذا العام، تشهد الأمسية مشاركة عدد من النوادي الاجتماعية في أبوظبي، التي أتيحت لهم الفرصة للانخراط في صميم الموضوع العام لمعرض تعابير إماراتية، بهدف إبراز تنوع المجتمعات في العاصمة الإماراتية منذ عقود.

ونحن نتطلع إلى الترحيب بعشّاق الفنون والأدب في هذه المناسبة الفنية».

وانطلقت الدورة الرابعة من «تعابير إماراتية» التي تقام تحت عنوان «ميادين الفنون» بمشاركة 15 فناناً إماراتياً في 12 نوفمبر الماضي، وتستمر حتى 31 الجاري، في منارة السعديات وفي أرجاء مدينة أبوظبي.

 

تويتر