فعاليات المهرجان حظيت بتفاعل جماهيري

«زايد التراثي» في «اليوم الوطني».. نجوم تتغنى بحب الإمارات

الفنانون قدموا أغنيات وطنية وتراثية خلال الحفل. من المصدر

حظيت فعاليات احتفالات اليوم الوطني الـ44 في مهرجان الشيخ زايد التراثي 2015، بحضور جماهيري كثيف، إذ حرص الكثير من المواطنين والمقيمين على متابعة الأنشطة، التي نظمها المهرجان في هذه المناسبة الوطنية الغالية.

المهندس ومشاعل.. اليوم

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/12/8ae6c6c5502ee51c0151638ddf13415c.jpg

زوّار مهرجان الشيخ زايد التراثي 2015 وضيوفه، على موعد اليوم، في الحفل الثالث مع الفنان ماجد المهندس، الذي سيشارك أبناء الإمارات فرحتهم باليوم الوطني بصوته العذب وأغانيه الجميلة، وكذلك الفنانة السعودية مشاعل، والفنان الإماراتي عادل إبراهيم.

طرق تثقيفية

تستمر فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي لهذا العام في أجواء تراثية مفعمة بعبق الماضي، وسط حضور وإقبال جماهيري متميّز، يعبّر عن حب الجمهور وتعطشهم للاطلاع على تراث الأجداد، خصوصاً أن المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على الإرث الإماراتي، وعرض ثراء التقاليد والتراث، والثقافة الإماراتية، ومدى تنوّعها عبر طرق تثقيفية وتعليمية تفاعلية.

وتتزامن فعاليات المهرجان مع احتفالات الدولة باليوم الوطني، لتشكل مناسبة وفرصة للاحتفاء بمؤسس الاتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي يحمل المهرجان اسمه وإرثه، إذ انطلقت هذه الاحتفالات، التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وبالشراكة مع اللجنة المنظمة لمهرجان الشيخ زايد التراثي، بحفل فني وألعاب نارية أدهشت الحضور، وأضاءت سماء المهرجان بألوان علم دولة الإمارات، وبمشاركة كوكبة من نجوم الغناء في الإمارات الذين عبّروا عن حبهم للإمارات وقيادتها وشعبها.

وأحيا الفنان الإماراتي حمد العامري، حفلاً مميزاً، على المسرح الرئيس في منطقة الوثبة، وقدم مجموعة من أغانيه التي تنوّعت بين الوطنية والتراثية والعاطفية، والتي شهدت تفاعلاً من الحضور، ومنها أغنية «الله عطانا خير وأنعام» كلمات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. كما شدا الفنان الإماراتي حربي العامري، بمجموعة من أغانيه الجميلة التي حازت إعجاب جمهور المهرجان، وختمها بأغنية ميحد حمد «الله يا دار زايد كيف ما أحلاها» من كلمات الشاعر جمعة بن مانع الغويص السويدي. بينما قدمت الفنانة الإماراتية فاطمة زهرة العين المشهورة بأدائها الأغاني التراثيّة الإماراتية، التي قامت بتجديدها في الكلمات والألحان والتوزيع الموسيقي لتناسب جميع الأذواق، مجموعة من أغانيها الوطنية، منها «أنا أفتخر إن الإمارات أرضي»، و«رف يا علم في عالي السارية رف».

وفي حفل ثان قدم كل من الفنان والمطرب والملحن الإماراتي عيضة المنهالي، وحبيب الياسي المشهور بغنائه الموروث الشعبي الإماراتي، والمغنية الإماراتية أريام، أجمل الأغاني الوطنية والتراثية لجمهور مهرجان الشيخ زايد التراثي، وصدحوا بأصواتهم العذبة وأطربوا الجمهور الذي تمايل فرحاً بأدائهم وأغانيهم.

ومن البرامج اليومية في مهرجان الشيخ زايد التراثي، التي تحظى بحضور جماهيري كبير، عروض الخيل والهجن وعرض جمال الخيل العربي الأصيل، التي يتم فيها استعراض خصائص وصفات أفضل الخيول العربية الأصيلة بطريقة مبتكرة، كما ينظم المهرجان مسابقات متنوّعة ومزادات ومعارض تراثية وتفاعلية تجري في مختلف ساحاته، منها جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن، ومسابقة الحلاب، ومسابقة جمال الخيل والسلوقي العربي، ومزاينة الأغنام ومسابقة الرماية والشراع والصقور والسلوقي، ومعرض السيارات الكلاسيكية، وغيرها الكثير.

يذكر أنه إضافة إلى الحفلات الفنية والعروض الفلكلورية والأهازيج الشعبية، تقام عروض الألعاب النارية، التي تعد من أهم الفعاليات الترفيهية في المهرجان، إذ تتزيّن سماء الوثبة بعروض رائعة تضفي مزيداً من الجمال على مهرجان الشيخ زايد التراثي، خلال الخميس والجمعة بالثامنة مساءً، طوال فترة المهرجان.

ويحظى المهرجان برعاية كريمة من صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ودعم صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزارء وزير شؤون الرئاسة.

تويتر