تامر سعيد: هدفنا تزويد المكتبة العربية بأفضل كتب الأطفال

«كلمات» 170 إصداراً في 9 سنوات

تامر سعيد. تصوير: أشوك فيرما

في غضون تسع سنوات أو أقل، أصبحت مجموعة «كلمات» التي أطلقتها الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، واحدة من أبرز دور النشر المتخصصة في كتب الأطفال، وتنضوي اليوم تحت المجموعة أربعة أقسام رئيسة، هي: «كلمات» و«حروف» و«روايات» و«مكتبة».

وقال المدير العام لمجموعة «كلمات»، تامر سعيد، لـ«الإمارات اليوم» إن الهدف الرئيس ل«كلمات» منذ تأسيسها هو تزويد المكتبة العربية بأفضل كتب الأطفال، من حيث النص والرسم والإخراج والطباعة، وخلال فترة قصيرة جداً أصبحت «كلمات» واحدة من أهم الناشرين في المنطقة، وأشار إلى أنه منذ التأسيس حتى اليوم، بلغ عدد إصدارات «كلمات» 170 إصداراً، من عمر يوم حتى عمر 12 سنة.

وأشار سعيد إلى بعض إنجازات «كلمات» في عالم النشر والجوائز، حيث وصلت ثلاث مرات على التوالي إلى القائمة القصيرة لأفضل دار نشر لكتب الأطفال من منطقة آسيا في معرض بولونيا للكتاب في إيطاليا، وفي معرض لندن العام، عن كتاب «لا تفتحي هذا الكتاب/‏‏‏ حين أفتح هذا الكتاب»، وهو كتاب واحد يتضمن قصتين. ولفت إلى أن «كلمات» حازت أكثر من جائزة وشهادت تقدير في العالم العربي، من بينها معرض بيروت للكتاب، ومؤسسة الفكر العربي، وجوائز عربية ومحلية عدة.

قال سعيد: «أُطلقت (حروف) عام 2013، وهي تعنى بنشر كتب مساعدة تدعم تعلّم اللغة العربية، ولدى (حروف) مشروعات عدة، مطبوعة وإلكترونية، وتناسب نتاجات (حروف) ومحتوياتها مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث»، وأضاف «لدينا اليوم محتويات تشمل حتى الصف الثالث، كما أن لدينا مشروعات عدة، منها مشروع الكتاب الكبير للقراءة المشتركة، وسلسلة امرح، وهي مجموعة من 20 كتاباً بمستويين للقراءة».

وأشار إلى أن «حروف»، تشكل منظومة تعليمية حديثة ومتكاملة موجهة إلى الأطفال، وتعد الأولى من نوعها عربيا، وتسهم في تطوير قدرات الطلبة والارتقاء بها، وتربط تعلم اللغة العربية بالمتعة والمرح، وتواكب متطلبات التنمية المستقبلية.

تويتر