راشد الشرقي يفتتح المعرض الأول للأسر المنتجة تحت شعار "من صنع يدي"

افتتح الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام أمس المعرض الأول للأسر المنتجة بالفجيرة الذي تنظمه جمعية الفجيرة الخيرية تحت شعار "من صنع يدي" في أرض المعارض بالفجيرة ويستمر ثلاثة أيام تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

حضر حفل الافتتاح  رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية سعيد محمد الرقباني ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية محمد علي الملا  ورئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة خليفة خميس مطر الكعبي و رئيس اللجنة المنظمة للمعرض علي بن عباد ومدراء الدوائر المحلية والحكومية بالإمارة ورؤساء الجمعيات النسائية والمؤسسات الخيرية المشاركة وعدد كبير من سيدات الأعمال.

وقام الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي بجولة في أرجاء المعرض اطلع خلالها على ما تقدمه أيادي النساء المبدعات من مختلف إمارات الدولة وهو ما يعد ثمار أعمال الأسر المنتجة من ذوي الدخل المحدود .

ويشارك بالمعرض أكثر من 250 أسرة منتجة من مختلف القطاعات النسائية وتتضمن المعروضات المشغولات اليدوية والملابس وصناعة العطور والبخور والحلويات والأغذية المختلفة والرسم على القماش والتصميم فضلا عن المشغولات التراثية.
بعد ذلك بدأ حفل الافتتاح الرسمي للمعرض بكلمة ترحيبية بالضيوف والمشاركين أعقبها كلمة اللجنة المنظمة ألقاها سعادة علي بن عباد رئيس اللجنة وأكد فيها أهمية المعرض والذي يأتي وفق رؤية قيادتنا الرشيدة الرامية إلى الإهتمام بالفرد والأسرة المواطنة بإعتبارهم أساس البناء والتنمية وإنطلاقا من كون الإمارات وطن الإبتكار والاستثمار في الإنسان التي يعد ثروتها الحقيقية.

وأضاف إن جمعية الفجيرة الخيرية بتوجيهات سعيد الرقباني نجحت في إطلاق مشروع تأهيل الأسر المنتجة وتمكينها من الإعتماد على نفسها وبلغ عدد الأسر المواطنة المستفيدة 420 أسرة مواطنة موضحا أن الجمعية نجحت في تفجير الطاقات والابداع بتنمية المواهب النسائية وتشجيعها عبر مركز تأهيل وتدريب الأسر المنتجة الذي قدم مجموعة واسعة من الدورات وورش العمل بالمجان للمواطنات الراغبات في خوض مجال المشاريع الخاصة وأشار إلى أن عدد الأسر المستفيدة من المركز بلغ 2231 اسرة.

وتقدم في ختام كلمته بالشكر الجزيل لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على دعمه وهنأ القيادة الرشيدة وشعب الإمارات باليوم الوطني ال44.

تخلل الحفل عرض فلم يروي قصة نجاح احدى التجارب الإماراتية الناجحة من الأسر المنتجة بالفجيرة برعاية من الجمعية.

وقام الشيخ الدكتور راشد الشرقي يرافقه ضيوف المعرض بجولة على أجنحة القرية التراثية المصاحبة للمعرض والتي ضمت صور التراث المحلي في البيئتين البحرية والبرية فضلا عن أجنحة خاصة بالمشغولات اليدوية والمطبخ الشعبي الإماراتي تصاحبها أهازيج الفرق التراثية والرقصات الشعبية التي سترافق فعاليات المعرض على مدى ثلاثة أيام.

وعلى هامش تدشين فعاليات المعرض قال معالي سعيد محمد الرقباني : " إننا ملتزمون بما جاء في استراتيجيات جمعية الفجيرة الخيرية ببناء الانسان ليصبح فاعلا وتنمية المكان ليصبح بيئة جاذبة لاستثمار الطاقات .. ومعرض " من صنع يدي" يعتبر أحد المبادرات التي تحرص عليها الجمعية لمؤازرة الأسر المحتاجة من ذوي الدخل المحدود للارتقاء بمستواها المعيشي وغرس قيمة الاعتماد على الذات في نفوس أبنائها".

وأكد أن المعرض يأتي ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لدعم وتمكين الأسر المواطنة في إمارة الفجيرة ويرسخ رؤية الجمعية لتحويل المرأة إلى منتجة ونشر مفهوم الإنتاجية لدى الأسر والتجاوب مع جميع مبادرات القطاعين العام والخاص لتحفيز النساء على الإبداع والابتكار لإنتاج سلع بجودة عالية وتسويقها مباشرة بين الأفراد من خلال المعارض والفعاليات التي تستقطب الجمهور.

وتقدم رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة خليفة خميس مطر الكعبي بجزيل الشكر والتقدير إلى مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية على رعايته للسيدات ودعمه لهن ولأسرهن وصولا لتحقيق العيش الكريم والمشاركة في العمل الاجتماعي واستثمار طاقاتهن واكتشاف مواهبهن وتطويرها للمساهمة في توفير الحاجات المعيشية لأسرهن .

يعد هذا المعرض الحدث الأكبر في الإمارة وذلك على مستوى المعارض التي تطرح وتقدم منتج مصنع بأيدي النساء الإماراتيات ويتيح للمرأة إبراز إبداعاتها وإيجاد فرص تسويقية للمنتجات الأسرية ذات الجودة العالية والمتنوعة.

ويتضمن معرض " من صنع يدي" منتجات تراثية عصرية بأياد إماراتية ومأكولات محلية إضافة إلى بعض الفعاليات التراثية ويقدم فرصا لتطوير المشاريع المنزلية من خلال طرح عروض توضيحية لخدماتها وبرامجها وطريقة التسجيل للاستفادة من هذه البرامج ويشكل فرصة للشركات والأفراد لاقتناء منتجات يدوية مميزة.

وتشمل فعاليات المعرض خلال اليومين الثاني والثالث ورش عمل متخصصة في إدارة المشاريع الخاصة للمدربة الإماراتية رحاب لوتاه نائب رئيس مجلس إدارة منتدى رواد الأعمال في دبي حول " التسويق الإلكتروني الناجح" والمصممة الإماراتية عايشة المعمري حول " تشجيع المواهب الإماراتية".

تويتر