«الندوة» عقدت اجتماعها السنوي وكرّمت ممثلي وسائل الإعلام

«راشد للتفوّق العلمي» تستحدث جائزة «شخصية العام»

لقطة جماعية تجمع المكرّمين من وسائل الإعلام المحلية بجانب أسرة ندوة الثقافة والعلوم. تصوير: مصطفى قاسمي

كشفت ندوة الثقافة والعلوم عن استحداث جائزة كبرى جديدة، ضمن كوكبة جائزة راشد للتفوق العلمي، ابتداء من الدورة الحالية الخاصة بالعام 2015، وهي جائزة شخصية العام العلمية، التي سيتم منحها لشخصية أسهمت بشكل فعال من خلال إنجازات ممتدة، وأصيلة، في مجالات العلوم المختلفة، بما كان له بالغ الأثر في تطوير علمي حقيقي وملموس.

اقتراحات وترحيب

تقدمت «الإمارات اليوم» ببعض المقترحات التي وجدت ترحيباً ونقاشاً خلال اللقاء بممثلي وسائل الإعلام المحلية،مثل التنويع في الفعاليات الثقافية على نحو يراعي تنوع الاهتمامات الثقافية والفنية، فضلاً عن التفكير باستحداث «ندوات» تفاعلية يدعى إليها أهل الاختصاص.

وكذلك إصدار مجلة ثقافية تعنى بالشأن الثقافي المحلي، ولا تقتصر على تغطية نشاطات الندوة.

تكريم «الفائزين» 16 نوفمبر

كشف رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم أن حفل تكريم الفائزين في الدورة الحالية لجائزة راشد للتفوق العلمي من المقرر أن يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في 16 نوفمبر المقبل.

وأشار السويدي إلى تميز الدورة المقبلة بشمولها للمرة الأولى شخصية العام العلمية، وهي الجائزة التي توقع لها أن تسهم في التحفيز لمختلف شرائح المهتمين بالعلوم.

وتمنح هذه الجائزة للأفراد من مواطني الدولة أو مؤسساتها، وقيمتها المادية 100 ألف درهم، حيث يصل عدد المكرمين في جائزة راشد للتفوق العلمي، بعد إضافة الجائزة الجديدة، هذا العام إلى 75 مكرماً.

جاء الكشف عن ذلك خلال مؤتمر صحافي دعت إليه ندوة الثقافة والعلوم، في مقرها بالممزر، واختتمته بعقد لقائها السنوي مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية، في لقاء حواري استوعب المقترحات الإعلامية بشأن الموسم الثقافي الجديد الذي بدأ فعلياً أول من أمس، وأبرز الملاحظات حول الموسم المنصرم، من أجل مزيد من تطوير المعطى العام لـ«الندوة»، ودعم أنشطتها المختلفة.

وحظيت «الإمارات اليوم» بتكريم مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم، التي قامت بتكريم عدد من ممثلي وسائل الإعلام التي تميزت في مواكبتها لتغطية ورصد فعاليات «الندوة»، خلال الموسم الثقافي الأخير، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم، سلطان صقر السويدي، والأديب علي عبيد الهاملي، رئيس اللجنة الإعلامية بـ«الندوة»، والدكتور صلاح القاسم، عضو مجلس إدارة «الندوة»، ومحمد حارب، مدير ندوة الثقافة والعلوم، وعدد من أعضاء الندوة والمهتمين بالشأن الثقافي.

وأكد سلطان صقر السويدي في بداية كلمته استمرار فعاليات الندوة في الموسم الجديد بذات الزخم التصاعدي المتحفز، مشيراً إلى أن تلك الفعاليات الثرية، تشكل لبنات أساسية في حائط صد ومواجهة الإرهاب الفكري الذي يقتحم عالمنا العربي، ولكن من خلال سلاح بالغ الأثر، وهو ثقافة التنوير والانفتاح.

وحرص السويدي على دعوة الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الإمارات ورفاقهم ضمن قوات التحالف العربي في حملة «إعادة الأمل»، باليمن الشقيق، قبل أن يؤكد أن التاريخ لن ينسى صنيع الأبطال.

 

 

 

 

تويتر