إصدارات مركز جمعة الماجد في «بكين للكتاب»

«المركز» عرض مجموعة من أبرز إصداراته في الركن الخاص به. من المصدر

اختتم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، أول من أمس، مشاركته في معرض بكين الدولي للكتاب في دورته الـ22، التي نظمت في الفترة من 26 إلى 31 أغسطس الماضي.

يعد «بكين للكتاب» من أهم معارض الكتب في جنوب شرق آسيا، لاسيما أنه يقام في منطقة ذات حضارات متعددة، وكثافة سكانية كبيرة.

وتميزت مشاركة هذا العام باختيار دولة الإمارات ضيف شرف، وبهذه المناسبة نظمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، على هامش المعرض، أسبوعاً ثقافياً إماراتياً في بكين، يهدف إلى بناء جسور من الحوارات الفكرية والفنية.

ومثل المعرض فرصة لمركز جمعة الماجد الذي شارك بعرض إصداراته بالتعاون مع وزارة الثقافة، إذ خُصص ركن للمركز ضمن الجناح الرسمي للدولة.

وبلغت إصدارات المركز 113 إصداراً، في العديد من الموضوعات المهمة والمتخصصة.

ومن أبرز الإصدارات التي شارك بها المركز في معرض بكين كتاب «حلف القواسم» من تأليف ميخين فيكتور ليونوفيتش، وترجمة سمير نجم الدين سطاس، ويعرض سياسة بريطانيا في الخليج العربي في القرن الـ18 والنصف الأول من القرن الـ19، من وجهة نظر روسية.

كما عرض المركز العديد من كتب التاريخ، وكتب الأدب العربي، ومجلة آفاق الثقافة والتراث، وكتاب فن الترميم الذي يعبر عن تجربة المركز في مجال حفظ ومعالجة وترميم المخطوطات والمطبوعات.

وتأتي مشاركة المركز في معرض بكين الدولي للكتاب 2015 استمراراً لمشاركته في معارض الكتب الدولية، وانطلاقاً من حرصه على الوجود في مثل هذه الفعاليات الثقافية، وعرض إصداراته بها، لتحقيق رؤيته ورسالته وأهدافه في جعل المركز قبلة لعشاق الثقافة والتراث.

تويتر