شيخة المطيري تروي سيرة الفرص الجميلة

خلال الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية في مراكز الأميرة هيا. من المصدر

شارك المركز في يوم المرأة الإماراتية، الذي أقيم في مقر مراكز الأميرة هيا بنت الحسين، يوم الخميس الماضي، ونظمته وزارة الطاقة، بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة ومراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية.

وتمثلت مشاركة المركز بتقديم سيرة حياتية ونموذج للمرأة الإماراتية، إذ تحدثت الشاعرة شيخة المطيري، رئيسة قسم الثقافة الوطنية بالمركز عن تجربتها في العمل والشعر، مشيرة إلى أنها بدأت بعلاقتها بالمكتبة والكتب، وتأثير ذلك في الشعر. وتطرّقت شيخة إلى المرحلة الأهم في حياتها، على حد تعبيرها، وهي عملها في مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، والذي بدأت فيه كمفهرسة في قسم المخطوطات لتصل خلال سنوات إلى رئيسة لقسم الثقافة الوطنية.

كما تحدثت عن الفرص الجميلة التي استفادت منها من خلال وجودها بالمركز، إذ التقت بالعديد من الشخصيات الرسمية والثقافية التي لها تأثير كبير على المستوى العالمي والعربي والمحلي، وكان لها تأثير كبير في شخصيتها وثقافتها، وتحدثت عن دور ودعم رئيس المركز، جمعة الماجد، لها، خصوصاً في طباعة ديوانها الأول الذي جاء بعنوان «مَرْسَى الوداد»، وقدم له الشاعر الكبير هارون هاشم رشيد.

وطبعت لها أكاديمية الشعر في أبوظبي ديوانها الثاني الذي جاء بعنوان: «للحنين بقية». وكانت لها تجربة أخرى في الكتابة من خلال مشاركتها في كتاب بعنوان: «قائمة» مع مجموعة من الأديبات.

تويتر