عدد أغسطس يتساءل: كيف نواجه الواقع؟

جديد «دبي الثقافية».. «جبرا إبراهيم جبرا» و«صخور الألماس»

صورة

تطلّ مجلة دبي الثقافية في عددها الجديد لشهر أغسطس حافلة بالعديد من الموضوعات الشائقة، إضافة إلى كتابين تهديهما المجلة لقرائها، وهما: «جبرا إبراهيم جبرا» لفيصل دراج، والثاني: «البحث في صـخور الألماس» لمـيسرة الهادي.

وبمقال للمدير العام رئيس التحرير الشاعر سيف المري، بعنوان: كيف نواجه الواقع؟ يستهل العدد 123 من مجلة دبي الثقافية، وهو سؤال كثيف يختزل الواقع العربي والعالمي، إذ «ينغمس المحيط العربي أكثر فأكثر في فتنة أكلت الأخضر واليابس، وتمخضت الثورات المزعومة عن ويلات وكوارث لم تخطر على بال أحد، لأمة فقدت وجهتها ودخلت في المجهول وعقد بعض من ادّعوا أنهم ثوارها الصفقات المشبوهة مع الشرق والغرب». ومن فضاء آخر، يحلّق مدير تحرير المجلة الزميل نواف يونس، إلى عالم الطفولة والسلام والأساطير والطائرة الورقية التي ستظل تسجل محاولاته المتكررة في تجربة التحليق لعله ذات مرة يطير، رغم أنه منذ تلك اللحظات الفارقة وهو يعيش رجلاً بلا طفولة. ويطير باب بانوراما في العدد الجديد من دبي الثقافية إلى «المتحف البريطاني شاهد على تاريخ حضارات الأمم»، و«سوسة جوهرة الساحل التونسي». ويطلع باب دراسة القارئ على «بلاغة التضاد في الشعر العربي»، و«الشخصية العربية الإسلامية في عيون الآخر». ويحتفي باب دراما بـ«نضال سيجري.. شارلي شابلن العرب». ومن كتّاب العدد أدونيس وعبدالعزيز المقالح وعبدالسلام المسدي، وآخرون.

وكالعادة تهدي مجلة دبي الثقافية قراءها كتابين، الأول: «جبرا إبراهيم جبرا» من تاليف د. فيصل دراج، والثاني: «البحث في صخور الألماس» للكاتب ميسرة الهادي، وهو الرواية الفائزة بالمركز الأول بجائزة دبي الثقافية للإبداع.

 

تويتر