«الثقافة» تطلق 10 إصدارات ضمن خدمة «الشراء التشجيعي»

تهدف الوزارة من خدمة الشراء التشجيعي إلى تشجيع المبدع المواطن وأي إبداع أدبي أو علمي تكون الإمارات محوره. من المصدر

توجت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع إصداراتها عن خدمة الشراء التشجيعي بنحو 10 كتب جديدة، اختتمت بها الربع الثاني من عام 2015. وتهدف الوزارة من خدمة الشراء التشجيعي إلى تشجيع المبدع المواطن وأي إبداع أدبي أو علمي تكون الإمارات محوره، وذلك بنشر الإصدارات التي تقوم بشرائها من مؤلفيها، ثم تزود بها المكتبات العامة التابعة للوزارة، إضافة إلى عرضها في مكتبات الملحقيات الثقافية لسفارات الدولة في الخارج، والمساهمة في نشر الكتاب الإماراتي وتوزيعه، والتعريف بالنتاج الفكري للمؤلفين الإماراتيين والعرب الذين يتناولون الإمارات في مؤلفاتهم، أو إهداء بعض تلك الإصدارات إلى الدوائر والهيئات على مستوى الدولة.

ومن أحدث الإصدارات في هذا الإطار كتاب «زغب البحر» لمؤلفته حمده خميس أحمد، ومن مكتبة الشراء التشجيعي كتاب بعنوان «أية ثقافة أي مواطن نريد في المستقبل»، لكاتبه الدكتور يوسف الحسن، وضمن خدمة الشراء التشجيعي كتاب بعنوان «حكايات وردية» لكاتبتها صالحة غابش، كما اشترت الوزارة كتاب «البيت المتوحد»، للمؤلف عبدالله علي حسن، الذي يحتوي على مادة توجيهية وطنية عالية لطلبة المدارس والأطفال والفئات العمرية الصغرى.

واشترت الوزارة كتاب «الأعمال الكاملة» للكاتب سالم أبو الجمهور، ورواية تحت عنوان «المدينة الملعونة» للكاتب سعيد البادي. وتطرق كتاب «الإنترنت مفتاحك للثراء» للكاتب علي آل سلوم، يكتب لخواطره وآرائه في قضايا حداثية حياتية يعشيها الشباب الإماراتي حاضراً، وآخر الكتب ضمن خدمة الشراء التشجيعي رواية «فاطمة ألم وأمل»، للكاتب سلطان حميد الجسمي، حيث تبرز الرواية جهداً كبيراً وجاداً لمؤلف إماراتي شاب، يسهم في إثراء مشهد الكتابة الروائية الجادة في الدولة، وتشمل الرواية أحداثاً تدور بين المغرب والإمارات.

تويتر