في إطار استعداداتها لافتتاح متحف زايد الوطني

«أبوظبي للسياحة والثقافة» تختتم سلسلة «ملتقى متحف زايد»

عدنان باجه جي وجمعة الدرمكي وزكي نسيبة. من المصدر

WWللسياحة والثقافة، أول من أمس، الستارة على أعمال سلسلة «ملتقى متحف زايد الوطني» بجلسة حوارية بعنوان «الخطة الخمسية»، عقدت في منارة السعديات بمشاركة كل من زكي نسيبة، المستشار الثقافي في وزارة شؤون الرئاسة، وعدنان باجه جي، دبلوماسي وسياسي، وأدار الحوار جمعة الدرمكي، رئيس وحدة المتاحف والمقتنيات في مركز زايد للبحوث والدراسات.

وتحدث الضيوف المشاركون حول الصفات القيادية التي كان يمتلكها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وقيمه الأصيلة ومبادئه السامية، إضافة إلى حنكته السياسية التي حولت دولة الإمارات إلى دولة حديثة رسخت مكانتها على الخارطة العالمية. وبهذه المناسبة، قالت سلامة الشامسي، مدير مشروع متحف زايد الوطني: «قامت الهيئة بتنظيم سلسلة ملتقى متحف زايد الوطني في إطار الاستعدادات التي تجريها لافتتاح متحف زايد الوطني المرتقب. وشكّل الملتقى منصةً تفاعلية أثرت النقاش والحوار ومدت جسور التواصل ببن المتحف والجمهور. كما تم خلال جلساتها تسليط الضوء على الإرث الثري الذي خلفه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، ورؤيته المستقبلية للدولة، التي جعلت من الإمارات دولة مرموقة تتمتع بكل مظاهر التقدم والرخاء.

وقد عُقدت جلسات «ملتقى متحف زايد الوطني» في العديد من الأماكن في إمارة أبوظبي، تنوعت بحسب موضوعاتها، وشملت منارة السعديات وقصر الحصن ومتحف قصر العين، لتُسهم بذلك في استقطاب أكبر عدد من الجمهور خلال رحلة بناء المتحف وتطويره وصولاً لافتتاحه المرتقب.

تويتر