تنظمه هيئة الثقافة والإعلام

«الفجيرة المدرسي»: 200 طالب يقدمون 18 عرضاً مسرحياً

برعاية سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، افتتحت صباح أمس، على مسرح دبا الفجيرة، فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية، بحضور المدير التنفيذي للهيئة فاطمة اليوسف، وأعضاء لجنة تحكيم المهرجان، وعدد من طلبة المدارس والمهتمين.

ووجه الفنان أسعد فضة مستشار هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، في كلمة باسم الهيئة، الشكر لراعي المهرجان سمو الشيخ الدكتور راشد الشرقي «الحريص أشد الحرص على استمرار المهرجان وتطويره، وتحقيق الأسباب لنجاحه».

وقال الفنان فضة إن «المسرح المفتوح على الحياة بكل معطياتها هو الأقدر على أن يقودنا إلى حقائق في حياتنا، فهو يستطيع كشفها بوضوح وشفافية أكثر من بقية وسائل التعبير»، مشيراً إلى أن «مسرح الشباب يبقى هو المسرح المختلف، والمسرح المدرسي هو العمود الفقري لهذا المسرح».

وخاطب الفنان فضة المشاركين، بالقول: «هنيئاً لكم بهذا المهرجان، يا من تزرعون نبتة الأمل في حياتنا، لكم التحية، ولكم أرحب الأماكن في قلوبنا».

رئيس قسم البيئة والأنشطة الجامعية بمنطقة الفجيرة التعليمية علي محمد الزحمي، ثمّن في كلمته الرعاية الكريمة للمهرجان من قبل سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، مؤكداً تبني وزارة التربية والتعليم للمسرح المدرسي لما له من أهداف تربوية سامية، ولأنه العمود الفقري للنشاط المدرسي.

وقال الزحمي إن «الإعلان للدورة الحالية للمهرجان تم في منتصف الفصل الدراسي الأول، وتم تشكيل لجنة لفرز الأعمال ومعاينتها بالتعاون مع هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في الفصل الدراسي الثاني، فقد وصلت العروض المدرسية المتقدمة إلى 31 عرضاً مسرحياً، وتم فرزها بداية الفصل الثالث ليستقر الاختيار على 18 عرضاً متنوعاً بين المناهج الدراسية والمجتمعية بمشاركة 350 طالباً وطالبة بمختلف المراحل الدراسية».

ولفت رئيس قسم البيئة والأنشطة الجامعية بمنطقة الفجيرة التعليمية إلى أن «أنشطة المسرح المدرسي ليست مجرد متعة لسد فراغ الطفل، بل هي وسيلة تربوية لنقل المعلومة العلمية الصحيحة، وكل ما هو نافع وناجح لبناء شخصيته وكيانه عبر فنون المسرح وعالمه الخاص، لما له من تأثير نفسي وسلوكي في حياة الطفل».

وتلا حفل الافتتاح عرض مسرحية «حلوة الإمارات فلنحافظ عليها»، لروضة النهار للأطفال، فيما تستمر العروض على مسرح دبا أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء بمعدل خمسة عروض يومية.

ويشارك في المهرجان بدورته السابعة أكثر من 200 طالب وطالبة سيقدمون 18 عرضاً مسرحياً من مختلف المراحل الدراسية خلال الفترة من 19 إلى 23 أبريل الجاري، للمنافسة في جوائز لجنة التحكيم التي تألفت من الفنان أسعد فضة رئيساً للجنة، وعضوية كل من علي الشالوبي، ومحمد سيد أحمد، وعبدالحميد البلوشي، وخليفة التخلوفة.

 

تويتر