مجموعة أبوظبي للثقافة تدعم «الأفلام والقصص المصوّرة»

جائزة الرسوم والقصص المصوّرة تقام كل سنتين ضمن مبادرة الاحتفاء بالتميز. من المصدر

بدعم من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، ينظم «معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة» الذي ينطلق اليوم بمركز دبي التجاري العالمي، سلسلة من الفعاليات المخصصة لطلبة المدارس، تتضمن ورش عمل وندوات حوارية ولقاءات مع فنانين إماراتيين وضيوف عالمين، بما يتيح الفرصة للطلبة لاستلهام أفكار جديدة، وتوسيع مداركهم الإبداعية، والتعرف على أفضل الممارسات الفنية المبتكرة في مجالات الرسم والكتابة الإبداعية وصناعة السينما والرسوم والمتحركة وغيرها.

ويعد المعرض أحد أكثر الأحداث الثقافية المتخصصة جذباً للزوار، ويهدف إلى بناء صناعة الترفيه على المستوى المحلي، وتوفير منصة مستدامة لإبراز مواهب المنطقة، ويحضر الحدث هذا العام أكثر من 50 شخصية عالمية، تتضمن مشاهير في مجالات الفنون والتأليف، وخبراء في مختلف أوجه صناعة الترفيه. وفي سياق متصل، تستعد مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون لاستقبال ضيوفها في جناحها رقم 37A، إذ تنظم ندوة حوارية في منطقة ورش العمل صباح اليوم، بمشاركة نخبة من رواد القصص المصورة في دولة الإمارات.

ويستقبل جناح مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون طوال أيام المعرض طلبات المشاركة في جائزة «الرسوم والقصص المصوّرة 2016» من مواطني الدولة الذين تراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة، وهي الجائزة التي تم إطلاقها عام 2014 بهدف تعزيز التعبير الفني في مجال فنون الرسوم الكرتونية والقصص المصورة، والاحتفاء بقوة هذا النوع من الفن كأداة إبداعية وثقافية لدى أوساط الطلبة الإماراتيين. وكانت فاطمة المهيري، خريجة أكاديمية كارتون نتورك للرسوم المتحركة في أبوظبي، قد حصدت الجائزة في نسختها الأولى عن عمل «ماري وأنا» الذي يتناول علاقة فتاة يافعة بكل من أمها وأبيها ومربيتها.

وتأتي جائزة الرسوم والقصص المصوّرة التي تقام كل سنتين ضمن مبادرة الاحتفاء بالتميز، التي تهدف إلى تشجيع الابتكار والإبداع وتقدير وتكريم المبدعين والاحتفاء بهم.

 

 

تويتر