يستضيف عروضاً للفرق الشعبية وسوقاً قديماً

قلب الشارقة يتزيّن بالتراث و«مطبخ يدوه»

السوق القديم يحاكي خمسينات القرن الماضي. من المصدر

حظيت العروض المباشرة للفرق الشعبية بتفاعل من زوّار قلب الشارقة، الذي يستضيف مجموعة من الفعاليات التراثية التي تقام خلال أيام مهرجان الشارقة للمأكولات، الذي تنظمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) في الفترة من 25 الجاري إلى الرابع من أبريل المقبل.

كما استمتع الجمهور بالسوق القديم، الذي تستضيفه منطقة قلب الشارقة طوال أيام المهرجان، والذي يحاكي طبيعة الأسواق التي أقيمت في المنطقة ذاتها في حقبة الخمسينات من القرن الماضي. وتشارك قلب الشارقة في مهرجان الشارقة للمأكولات كوجهة أساسية تعكس وجه الشارقة بطابعها العربي والإسلامي، وملامحها العصرية الحديثة التي تمتزج فيها الحضارة المعاصرة بعبق الماضي.

وتتضمن الفعّالية سوقاً قديماً يعود بالزائر إلى أسواق المنطقة في خمسينات القرن الماضي، و«حظيرة» البدو التي يستحضر الزائر من خلالها طريقة تحضير المأكولات البدوية، كالقرص والقهوة الإماراتية التي تأخذ رائحتها الزائر إلى عبق الماضي الأصيل.

وللزائر محطة مهمة في المهرجان، حيث ركن المأكولات التراثية (مطبخ يدوه)، والفرق الشعبية، وفعّاليات الأطفال، والسحوب المصاحبة للمهرجان التي تجسد رمزية المنطقة التراثية في قلب الشارقة النابض بالحياة.

 

تويتر