«الشارقة في قلبي» معرض لطلاب كلية الفنون الجميلة

طالبة مع عملها الفني. من المصدر

تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، نظمت إدارة متاحف الشارقة معرض «الشارقة في قلبي»، الذي يتضمن أعمالاً فنية قدمها طلاب جامعة الشارقة. وكان طلاب كلية الفنون الجميلة في الجامعة قد نفذوا أعمالاً فنية تعكس الهوية الثقافية التي تتميز بها الإمارات، ضمن المعرض الذي استضافه متحف الشارقة للتراث.

وتضمن معرض «الشارقة في قلبي» أعمالاً قدمها 10 طلاب تنوّعت ما بين الطباعة الرقمية على الأقمشة، وتصميم الأزياء واللوحات الزيتية، كما أن جميع الأعمال مستوحاة من المجموعة التراثية المتنوعة والشاملة التي يتضمنها المتحف.

وقالت مدير عام إدارة متاحف الشارقة منال عطايا: «نحن سعداء للغاية لعرض الأعمال التي نفذها الطلاب لأول مرة ضمن هذا المعرض الذي استضافه المتحف. لقد استمتع الطلاب بجولة في أرجاء المتحف، التي طلب منهم خلالها تنفيذ أعمال معاصرة مستوحاة مما شاهدوه من مقتنيات ومعروضات، وقد قدموا لنا تصاميم مذهلة تعكس طبيعة التقاليد في إمارة الشارقة ودولة الإمارات والعالم الإسلامي بشكل عام». وتضمنت الأعمال الفنية في المعرض، الذي انطلق يوم 15 فبراير ويستمر حتى شهر ديسمبر، عملاً بعنوان: «الشارقة نور الإمارة»، التي استخدم فيها مصباح قديم من المتحف يرمز للانطباع الذي تتركه الشارقة لدى الفنان باعتبارها «مدينة النور» ومنارة التنمية والثقافة، كما تضمنت أيضاً عملاً فنياً يحمل اسم «أسلوب الحياة» وهي لوحة رقمية مستوحاة من حياة البدو في الإمارات قديماً. وأضافت عطايا بقولها: «يمثل التفاعل مع الشباب ومنحهم الفرصة للتعبير والإبداع جزءاً مهماً من دورنا ورسالتنا».

تويتر