«بيت الشعر» في دبي يحتفي باليوم الوطني الكويتي

جانب من الأمسية الشعرية. من المصدر

ليلة كويتية شعرية، كان عنوان الأمسية التي استضافها «بيت الشعر» في دبي، بمنطقة الشندغة التراثية، مساء أول من أمس، تعاقب على إلقاء نخبة من قصائدهم ثلاثة شعراء كويتيين، احتفاء باليوم الوطني لدولة الكويت.

جذب الحدث جمهوراً متنوعاً، بالإضافة إلى نخبة من الشعراء والمهتمين بالأنشطة الثقافية عموماً ومجموعة من المواهب الشعرية الشابة في دولة الكويت. واستهلت الأمسية، التي أدارتها الشاعرة الشابة برديس فرسان خليفة الشاعر وألقى فيها كل من مبارك حجيلان، والشاعر خالد المحسن، والشاعر عطالله فرحان، مجموعة من أحدث نتاجهم الشعري، بقصائد لمديرة الأمسية نفسها برديس خليفة، ثم أعقبها إلقاء مجموعة من القصائد الشعرية القصيرة التي شهدت تفاعلاً بين الحضور واستحساناً لجودة الأبيات الملقاة على مسامعهم. فيما أبدى الشعراء سعادتهم بهذه الفرصة التي مكنتهم من التواصل المباشر وعرض إبداعاتهم واستلهام الأفكار للقادم من القصائد والأبيات الشعرية.

وتميزت الليلة الكويتية الشعرية باستضافتها شعراء كويتيين لهم حضور وشعبية قوية في منطقة الخليج، منهم : الشاعر مبارك، الشاعر خالد المحسن، الشاعر عطاالله.

وقال العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد، جمال بن حويرب: «لقد احتفى برنامج ليالي بيت الشعر باليوم الوطني لدولة الكويت الشقيقة، بطريقته الخاصة، لقد ترجمت الليلة الكويتية الشعرية قيمة ومكانة فن الشعر كوسيلة للتعبير والتواصل والتبادل الثقافي بين المجتمعات. إن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، ومن خلال برنامج ليالي بيت الشعر، ستواصل حرصها على إتاحة الفرصة أمام الجمهور الإماراتي والعربي للتعرف الى أنواع الشعر والأدب».

تويتر