حفل توقيع «أعلام من الإمارات» في «العويس»

عزت عمر يوقّع كتابه خلال الحفل. من المصدر

نظمت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية حفل توقيع مجموعة جديدة من مشروع سلسلة «أعلام من الإمارات»، أول من أمس، في مقر المؤسسة بدبي.

وقدم الأمين العام للمؤسسة، الدكتور محمد عبدالله المطوع، حفل التوقيع مرحّباً بالمؤلفين الذين بذلوا جهدهم في البحث والتقصي لتوثيق حياة شخصيات ثقافية مؤثرة تركت بصمتها في المجتمع.

وقال إن المؤسسة أصدرت سلسلة جديدة من «الأعلام» تضمنت أربعة كتب، هي: «سالم بن علي العويس: الخطابُ الشعري وآليات بنائه» لعزت عمر، و«تريم عمران: في حضرة الغائب عنا الحاضر فينا» لعمر عبدالعزيز، و«سالم الحتاوي من النبش في الماضي والأساطير.. إلى الواقع» لظافر جلود، و«أحمد أمين المدني.. النورس المهاجر» لهيثم يحيى الخواجة.

وأكد المطوع أن الحفل الذي تنظمه مؤسسة العويس الثقافية يأتي في إطار تقليد انتهجته المؤسسة بمناسبة مرور ربع قرن على تأسيسها، إذ يهدف المشروع إلى توثيق الذاكرة الأدبية والثقافية والفنية والعامة لدولة الإمارات، وانتشالها من النسيان، ووضع أعمال وإبداعات أعلام الإمارات بين يدي الأجيال الجديدة.

ووقّع كل كاتب عشرات النسخ للقراء الذين تجاذبوا معهم أطراف الحديث حول الكتب الجديدة التي تسلط الضوء على الشخصيات الفنية والإبداعية التي أعطت الكثير للساحتين العربية والمحلية.

 

تويتر