100 عنوان للراغبين بالمشاركة في «القراءة ثقافة وإبداع»

أعلنت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عن توافر قوائم تضم ما يزيد على 100 عنوان للإصدارات المتاحة للقراءة، للراغبين في المشاركة بجائزة «القراءة ثقافة وإبداع» التي أطلقتها الوزارة في نوفمبر الماضي.

وتضم القوائم المتاحة على الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة، 48 عنواناً للفئة العمرية الأولى (من 9 - 15 عاماً)، كما وفرت الوزارة قائمة أخرى تضم ما يزيد على 52 عنواناً للفئات العمرية الأخرى من الجائزة.

وحرصت الوزارة على تنوع قوائم الإصدارات لتتناسب مع جميع الأذواق والأنماط الثقافية والفكرية المختلفة من محبي القراءة؛ كما تلبي احتياجاتهم وتعزز الرغبة في القراءة وتطلعهم على ثقافات جديدة؛ ما يسهم في استقطاب عدد أكبر للمشاركة. وتضم القوائم إصدارات في الرواية والقصة والشعر والدين والأخلاق وتطوير الذات والسير والتراجم والكتب العلمية.

من جانب آخر؛ وضمن الفعاليات المصاحبة لمبادرة جائزة «القراءة ثقافة وإبداع»، نظم مركز الوزارة في أبوظبي، ومركز الوزارة في مسافي، ورشة بعنوان «فن القراءة السريعة» قدمتها لارا الظراسي بحضور عدد كبير من الطلبة. وتناولت الورشة محاور عدة؛ منها أهمية القراءة وكيف تسهم في تكوين الشخصية المبدعة المبتكرة، وتشكيل الفكر الناقد للفرد وتنمية ميوله واهتماماته.

 

تويتر