90 دقيقة على البيانو تسحر جمهور «أبوظبي للموسيقى»

بونياتشفيلي واحدة من أفضل عازفي البيانو المنفرد في العالم. من المصدر

قدّمت عازفة البيانو الجورجية كاتيا بونياتشفيلي، في أول ظهور لها في المنطقة، عرضها الموسيقي الأول «مذرلاند»، الذي يعد جزءاً من موسم مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية، أمام حشد من الجماهير أول من أمس.

وقد تلقت بونياتشفيلي، التي تعتبر واحدة من أفضل عازفي البيانو المنفرد في العالم، تصفيقاً حماسياً بعد عرضها الذي استمر لمدة 90 دقيقة، في منارة السعديات، مركز الفنون والثقافة بجزيرة السعديات.

وأوضح الدكتور رونالد بيرلوتيز، مدير البرامج الموسيقية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» بأن كاتيا أظهرت مواهبها في العزف بشكل سحري ورائع، حيث أثار عرضها الموسيقي إعجاب الجماهير. ويعد هذا العرض حدثاً مهماً آخر لهذا الموسم، الذي أظهر أيضاً شغف الجمهور بالموسيقى الكلاسيكية في أبوظبي.

وأضاف: «تم بيع جميع تذاكر حفلات مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية، ونحن نتطلع للحفلات الموسيقية القادمة خلال هذا الموسم».

وأصدرت بونياتشفيلي (27 عاماً)، ثلاثة ألبومات، فأول ألبوم لها كان بعنوان «ليستز ريكيتال»، والألبوم الثاني كان مخصصاً لشوبان، أما الألبوم الثالث فاعتمد على الموسيقى التي استوحتها من مسقط رأسها جورجيا.

ويعد عرض بونياتشفيلي جزءاً من مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية 2014ـ2015، الذي يعود إلى أبوظبي بعد انقطاع دام ثلاث سنوات، ويستمر إلى شهر مايو، ليستقطب مجموعة من أشهر فناني الموسيقى الكلاسيكية والأوركسترا في العالم.

 

تويتر